الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية": يدعو "يونسكو" لمنع إقامة موقع استيطاني متاخم لسبسطية

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، للتدخل لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إقامة موقع استيطاني متاخم لقرية سبسطية شمال غرب نابلس.

وأكد "اشتية" خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم الاثنين، في رام الله، إن إقامة موقع استيطاني بجوار سبسطية سيتسبب بأضرار فادحة بالموقع التاريخي في القرية.

وتنوي حكومة الاحتلال تخصيص 30 مليون شيكل لإقامة منتزه استيطاني في قرية سبسطية ما سيؤدي لمنع الفلسطينيين من البناء واستصلاح أراضيهم في مناطق واسعة من قريتهم، بذريعة حماية المواقع الأثرية الخاصة باليهود التي لم يتم اكتشافها حتى الآن.

ويشمل المخطط الاستيطاني تنفيذ حملة دعائية لتشجيع المستوطنين على  المشاركة في جولات في الموقع، وجذب السياح الأجانب، بزعم أن المنطقة كانت قرية يهودية خلال فترة الهيكل الثاني.

وبشأن الاستعدادات لإحياء الذكرى 75 لنكبة الشعب الفلسطيني، أشار رئيس الوزراء إلى أنّ إحياء فعاليات النكبة سيكوون في الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الأولى، بمشاركة الرئيس محمود عباس.

وعبّر عن أمله بأن يكون إحياء ذكرى النكبة في الأمم المتحدة، بداية لتحرك دولي واسع ضد الحرب التي يمارسها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم، للخروج يوم الاثنين القادم، إلى الساحات والميادين لإحياء ذكرى النكبة، وللتأكيد على حقوقه الثابتة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير ونيل الحرية والعودة.

ويناقش مجلس الوزراء، قضايا تتعلق بذوي الإعاقة، والمساعدة القانونية للفقراء، وقضايا بيئية، ومحطة المياه المركزية في غزة، إضافة لقضايا متعلقة بحماية البيانات الشخصية، ومناهضة العنف ضد المرأة.