الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"المقاومة لا تثق بالاحتلال ولا بوعوده"..

خاص إحسان عطايا: رد المقاومة على مجزرة غزة سيكون موحدا ومؤلما

حجم الخط
إحسان عطايا ممثل الجهاد في لبنان
غزة/ بيروت - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" وممثلها في لبنان إحسان عطايا، إن رد المقاومة الفلسطينية على المجزرة الإسرائيلية التي طالت عددا من قيادات "سرايا القدس" في قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء، سيكون موحدا ومؤلما.

وشدد "عطايا" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال سيدفع ثمن عدوانه وجريمته، موضحًا أن جولة التصعيد بدأت باغتيال الشهيد الأسير خضر عدنان، ومن قبله محاولات تصفية قيادات المقاومة الميدانية بالضفة الغربية.

وأشار إلى أنّ "الاحتلال شرع بمسار محاولاته الرامية لإضعاف الجهاد الإسلامي، لكنه لن يحقق أهدافه، وأثبتت التجربة أنه كلما ارتقى قائد تزداد الحركة صلابة وقوة".

وأكد "عطايا" أن فصائل المقاومة تقف موحدة وبتنسيق دائم؛ لتقييم شكل وأسلوب المواجهة، مضيفًا أنها "لن تسمح للاحتلال بأن يستفرد بفصيل دون آخر، فالجميع ينخرط برد بموحد على هذه الجريمة ومحاولات الاستفراد ستفشل".

وتابع أن المقاومة لا تثق بالاحتلال ولا بوعوده، وستظل بمعركة مفتوحة معه، والجولات ستتواصل حتى النهاية، منبهًا إلى أنّ الوساطات أصبحت على المحك، فهي لم تستطع أن تلزم الاحتلال بأي اتفاق بل الأخير يستغلها من أجل ارتكاب جرائمه.

وأضاف: "الفصائل ستقف جنبا لجنب، ولن تسمح للاحتلال بثنيها عن المعركة، ومحاولات الاستفراد بفصيل معين ستفشل".

وحذر من أن المقاومة لن تسمح باستفراد الاحتلال في ساحة دون الأخرى أو فصيل دون الآخر، و"أي عدوان يرتكبه تجاه المسحد الأقصى المبارك سيدفع ثمنه، والمقاومة لديها ما تقوله دائما في هذه القضية".

وشنّت طائرات الاحتلال على نحو مباغت غارات عنيفة ومتزامنة على مناطق متفرقة بقطاع غزة فجر اليوم، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا من بينهم 3 قادة بارزين في "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بالإضافة لـ 4 أطفال و4 سيدات.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال أطلق على العدوان اسم "السهم الواقي"، تزامنًا مع قرارٍ بإغلاق معبر بيت حانون "إيرز" المخصص لتنقل الأفراد والحالات الإنسانية، ومعبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد المخصص للبضائع والمساعدات الإنسانية.

وشهد قطاع غزة تصعيدًا لساعات في 2 مايو/ أيار الجاري بين فصائل المقاومة والاحتلال، في أعقاب استشهاد الأسير خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في زنزانته الانفرادية، إثر إضراب عن الطعام استمر 86 يوما، خاضه طلبا للحرية.