الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"علينا تجاوز الرهان على المجتمع الدولي"..

خاص عباس زكي: الاحتلال يتعامل بمنطق الإبادة الجماعية ولابد من رد موجع على مجزرة غزة

حجم الخط
القيادي في فتح عباس زكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعامل بمنطق الإبادة الجماعية والقتل بـ "الجملة"، مطالبًا بردٍ موجع على المجزرة التي ارتُكبت في قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء ، وخلّفت شهداء وجرحى، بينهم قادة عسكريين في "سرايا القدس".

ورأى "زكي" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أن منطق الإبادة الجماعية التي يتعامل به الاحتلال الإسرائيلي هو تطور طبيعي لعدوانه؛ في ضوء بيئة إقليمية مطبعة ودولية تغض الطرف عنه وعن جرائمه.

وشدد على ضرورة تجاوز الرهان على المجتمع الدولي، "هناك عالم جديد يتشكل، يجب أن نستفيد منه وألا نبقى أسرى للعالم الذي يحتضن الاحتلال".

وأكدّ عباس زكي أن الاحتلال يحاول ضخ الرعب في صفوف الفلسطينيين عبر هذه المجازر الجماعية؛ لكنه فشل وخاب.

وشنّت طائرات الاحتلال على نحو مباغت غارات عنيفة ومتزامنة على مناطق متفرقة بقطاع غزة فجر اليوم، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا من بينهم 3 قادة بارزين في "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بالإضافة لـ 4 أطفال و4 سيدات.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال أطلق على العدوان اسم "السهم الواقي"، تزامنًا مع قرارٍ بإغلاق معبر بيت حانون "إيرز" المخصص لتنقل الأفراد والحالات الإنسانية، ومعبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد المخصص للبضائع والمساعدات الإنسانية.

وشهد قطاع غزة تصعيدًا لساعات في 2 مايو/ أيار الجاري بين فصائل المقاومة والاحتلال، في أعقاب استشهاد الأسير خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في زنزانته الانفرادية، إثر إضراب عن الطعام استمر 86 يوما، خاضه طلبا للحرية.