الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حذرت من العودة لسياسة الاغتيالات..

"الغرفة المشتركة": المقاومة دخلت معركة "ثأر الأحرار" وخرجت منها قوية وموحدة

حجم الخط
الغرفة المشتركة
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية، إنها دخلت معركة "ثأر الأحرار" وخرجت منها موحدة وقوية كالبنيان المرصوص، محذرة الاحتلال  الإسرائيلي من العودة لسياسة الاغتيالات.

جاء ذلك في بيان نشرته "الغرفة المشتركة" مساء اليوم السبت، عقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ (الساعة العاشرة مساءً).

وأكدت أن المقاومة "أفشلت بصمودها ووحدتها وقتالها المشرّف مخطط الاحتلال الغادر وجريمته القذرة، وأثبتت أنها الأقدر على التحدي".

وجاء في بيان الغرفة المشتركة أن "هذه المعركة هي صفحةٌ جديدةٌ من صفحات المجد لشعبنا وشهدائه ومقاومته، وستظل المقاومة عند حسن ظن شعبها".

ووجهت، التحية لشهداء هذه المواجهة، "من قادة سرايا القدس وأذرع الغرفة المشتركة الذين اغتالهم الاحتلال، ومن عموم أبناء شعبنا الذين ارتقوا في هذه المعركة".

وعبّرت عن شكرها البالغ والعظيم لـ "الحاضنة الشعبية الأبية في قطاع غزة التي كانت معها كتفًا بكتف طوال أيام المعركة، ولأهالي الشهداء، وللجرحى الأماجد، ولأصحاب البيوت المهدمة".

وعند تمام الساعة العاشرة من مساء السبت دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، حيز التنفيذ.

ويتضمن المقترح الذي رعته به مصر 3 بنود وهي، وقف إطلاق النار ووقف استهداف المدنيين ووقف استهداف الأفراد ووقف قصف المنازل، على أن تحث مصر "الطرفين" على تطبيق الاتفاق وتتابع الالتزام به.

وكان الاحتلال قد بدأ عدوانه على قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء الماضي (9 مايو/ أيار) تحت اسم "السهم الواقي"، بعد عمليات اغتيال نفذها في وقت مباغت ومتزامن بحق ثلاثة من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حيث جرى استهدافهم مع عائلاتهم داخل منازلهم.

وتسببت العدوان الإسرائيلي باستشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و 6 من قادة "سرايا القدس"، كما أصيب 147 آخرين بجراح مختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل ردت فصائل المقاومة على العدوان بقصف مستوطنات غلاف غزة ومدن الاحتلال، برشقاتٍ صاروخية كبيرة ومتتالية، وصلت مداها إلى القدس، وتل أبيب، والنقب الغربي، وأدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين بالإضافة لضرر واسع لحق بالأماكن المستهدفة.