الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"لن توقفنا الاغتيالات"..

"سرايا القدس" تنعى 11 قائدا وعنصرا ارتقوا بـ"ثأر الأحرار"

حجم الخط
المتحدث باسم سرايا القدس أبو حمزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، 11 شهيدًا من قادتها وعناصرها؛ والذين ارتقوا بعد عمليات اغتيال إسرائيلية خلال العدوان الأخيرة على قطاع غزة، مؤكدة أنها ستمضي قدمًا في نهج المقاومة مهما كلف ذلك من ثمن.

وقالت "سرايا القدس" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن قادتها وعناصرها رحلوا بعد مسيرة جهادية عظيمة وبصمات دامغة في مشروع المقاومة والتحرير.

وجاء في البيان: "أن ارتقاء الشهداء الأبرار جاء ليؤكد على حضور معادلة الواجب فوق الإمكان في الفعل والوعي الثوري لدى أبطالنا الذين أدوا واجبهم الجهادي خلال معركة ثأر الأحرار".

واستطردت: "عملية ثأر الأحرار جاءت إيماناً بوجوب رد الصاع صاعين للعدو الذي بدأ غدره باغتيال قادة سرايا القدس غيلة".

وشددت على أن الاغتيالات "لن تستطيع كسر شوكة المقاومة التي ستبقى مستمرة بعبق دماء الشهداء"، منوهة إلى أن الدور الواضح للشهداء في مشروع المقاومة والتحرير سيتواصل بذات الألق.

وبيّنت أن "دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، درب القدس والأقصى، واغتيال القادة لن يوقف مسيرة سرايا القدس والمقاومة بل ستكون دماءهم وقوداً لاستمرار المواجهة والنضال".

وذكرت السرايا أن الاحتلال اغتال كلًا من القادة: جهاد شاكر الغنام؛ أمين سر المجلس العسكري، خليل صلاح البهتيني؛ عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية، طارق إبراهيم عز الدين؛ أحد قادة العمل العسكري في سرايا القدس بالضفة الغربية، إياد العبد الحسني؛ عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات، علي حسن غالي؛ عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية، أحمد محمود أبو دقة؛ نائب عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية خلفًا للشهيد "غالي".

بالإضافة لكل من: محمد وليد عبد العال؛ قائد ميداني وأحد مسؤولي وحدة العمليات، عليان عطا أبو وادي وعبد الحليم جودت النجار؛ من الوحدة الصاروخية في لواء شمال غزة، سائد جواد فروانة؛ من جهاز أمن السرايا في لواء خانيونس، ووائل صبري الأغا؛ من وحدة الدروع