الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أبو علي مصطفى": معركة ثأر الأحرار أثبتت عجز منظومة الاحتلال

حجم الخط
كتائب أبو علي مصطفى
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، اليوم الأحد، إن معركة ثأر الأحرار وما سبقها من معارك، أثبتت عجز منظومة الاحتلال الأمنية والعسكرية في كسر إرادة القتال.

وأشادت كتائب أبو علي في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، بالوحدة الميدانية من خلال الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، والرد الموحد الذي مرغ أنف قادة العدو بالتراب وأربك حساباتهم.

وحيت أبناء الشعب الفلسطيني الصامدين في غزة، الذين كانوا عونا وخير سند للمقاومة خلال معركة ثأر الأحرار بصمودهم وثباتهم ودعمهم اللامتناهي لفعل المقاومة على الأرض، وللمقاومة الفلسطينية التي أوجعت الاحتلال بضرباتها.

وتوصلت فصائل المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت، إلى اتفاق تهدئة بوساطة مصرية، بدءًا من الساعة العاشرة مساءً.

وقال رئيس الدائرة السياسية بحركة "الجهاد الإسلامي" محمد الهندي لقناة الجزيرة مباشر، إن اتفاق وقف إطلاق النار يشمل 3 بنود، وهي وقف استهداف المدنيين، ووقف هدف المنازل، ووقف استهداف الأفراد.

وفي وقتٍ سابق من مساء أمس السبت، أعلنت وسائل إعلام عربية ودولية وإسرائيلية من بينها "الجزيرة" وقناة "كان" عن التوصل لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، وذلك برعاية مصرية.

وكان الاحتلال قد بدأ عدوانه على قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء الماضي (9 مايو/ أيار) تحت اسم "السهم الواقي"، بعد عمليات اغتيال نفذها في وقت مباغت ومتزامن بحق ثلاثة من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حيث جرى استهدافهم مع عائلاتهم داخل منازلهم.

وتسببت العدوان الإسرائيلي باستشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و 6 من قادة "سرايا القدس"، كما أصيب 147 آخرين بجراح مختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

وقادة "سرايا القدس" الذين اغتالهم الاحتلال خلال هذه الجولة هم: إياد الحسني، وطارق عز الدين، وخليل البهتيني، وجهاد الغنام، وعلي حسن غالي، وأحمد أبو دقة.

وفي آخر إحصائية نشرها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، صرّح بأن الغارات الإسرائيلية تسببت حتى ظهر أمس السبت بهدم 15 منزلًا (بشكل كليّ) بما مجموعه 51 وحدة سكنية، وتضرر 940 وحدة سكنية، منها 49 باتت غير صالحة للسكن، وقد بلغت تقديرات الخسائر الأولية قرابة 5 مليون دولار.

كما حرم إغلاق حاجز بيت حانون/ إيرز خلال أيام العدوان 432 مريضًا، غالبيتهم مرضى أورام، إضافة إلى 27 حالة حرجة، من مغادرة قطاع غزة للحصول على العلاج في مستشفيات الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل.

وبدأت فصائل المقاومة ردها ضمن معركة أسمتها "ثأر الأحرار" منذ ظهر اليوم الثاني للعدوان وحتى الدقيقة الأخيرة التي سبقت موعد سريان اتفاق التهدئة، وذلك بقصف مستوطنات غلاف غزة ومدن الاحتلال، برشقاتٍ صاروخية كبيرة ومتتالية، وصلت مداها إلى القدس، وتل أبيب، والنقب الغربي وعسقلان وأسدود، وعلى إثره دوّت صفارات الإنذار عشرات المرات وتطلت الحياة في البلدات المحاذية للقطاع.

وأسفرت صواريخ المقاومة في مجملها عن مقتل مستوطن وإصابة العشرات بجروحٍ متفاوتة وحالات هلع أو سقوط أثناء الهروب من الصواريخ إلى الملاجئ، كما اعترف الاحتلال بإصابات مباشرة بعشرات المباني في عدة مناطق، منها مستوطنة "سديروت"، وحي "روحفوت" جنوب "تل أبيب"، وعسقلان، وقد أدى ذلك لأضرار كبيرة.