الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

معاريف: "إسرائيل" لم تنتصر في "الدرع والسهم"

حجم الخط
جنود إسرائيليون خائفون من صواريخ المقاومة.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

أفاد استطلاع جديد للرأي العام الإسرائيلي، أن "إسرائيل" لم تتنصر في العملية العسكرية الأخيرة "الدرع والسهم"، التي بدأها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة في 9 مايو / أيار الجاري.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم الأحد، أن 55.7 % من المستطلعة آراؤهم، يرون أنه لم ينتصر أحد في العملية العسكرية، بزعم أن "مشكلة غزة ما زالت باقية".

ووفقًا لـ "معاريف"، فإن 12.2 % يعتقدون أن المقاومة الفلسطينية انتصرت في هذه الجولة، لأنها فرضت شللاً كاملاً على مستوطنات الاحتلال في الجنوب.

فيما تشير بقية الأصوات أن العملية العسكرية حققتها إنجازات، فيما كان قد أجمع محللون وخبراء عسكريون إسرائيليون، في وقت سابق من اليوم، أن "إسرائيل" لم تحقق أهدافًا هامة في عدوانها الأخير على قطاع غزة.

ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ عند الساعة العاشرة من مساء يوم أمس السبت، بعد عدوان تواصل منذ فجر يوم الثلاثاء (9 مايو/ أيار).

وخلّف العدوان 33 شهيدًا فلسطينيًا، و190 إصابة مختلفة؛ بينهم أطفال ونساء، كما توقفت الحياة بكافة مناحيها في قطاع غزة، وأغلقت سلطات الاحتلال معبري "كرم أبو سالم" المخصص للحركة التجارية و"إيرز" المخصص لحركة الأفراد.

في المقابل ردت فصائل المقاومة على العدوان بقصف مستوطنات غلاف غزة ومدن الاحتلال، برشقاتٍ صاروخية كبيرة ومتتالية، وصلت مداها إلى القدس، وتل أبيب، والنقب الغربي، وأدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين بالإضافة لضرر واسع لحق بالأماكن المستهدفة.