الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الخارجية: مسيرة الأعلام تغيير للواقع التاريخي في القدس

حجم الخط
مسيرة الأعلام في القدس
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن "مسيرة الأعلام" الاستفزازية بمدينة القدس تندرج في إطار المحاولات الإسرائيلية لتغيير الواقع التاريخي والسياسي والقانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفرض وقائع جديدة على الأرض يصعب تجاوزها في أي مفاوضات مستقبلية.

وأوضحت "الخارجية" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال يسعى إلى تهويد أكبر مساحة ممكنة من أرض دولة فلسطين وإغراقها في محيط استيطاني ضخم؛ ضرب التواصل الجغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

واستنكرت "الخارجية" ردود الفعل الدولية تجاه الانتهاكات والاعتداءات الاستفزازية، مُعبّرةً عن رفضها لبعض المواقف الدولية التي تساوي بين الجلاد والضحية وتوجه حديثها ومناشداتها للطرفين.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بوقف التصعيد الإسرائيلي الراهن؛ للحفاظ على ما تبقى من مصداقية له.

ويستعد المستوطنون لتنظيم "مسيرة الأعلام" عصر يوم غدٍ الخميس، من باب العامود وسط القدس بمشاركة الوزير المتطرف إيتمار بن غفير وعدد من الوزراء في حكومة بينامين نتنياهو، على أن يتولى حمايتها الآلاف من الجنود وعناصر شرطة الاحتلال.

وعادةً ما يحمل المشاركون خلال المسيرة العلم الإسرائيلي ويمرون من باب العامود، وعبر البلدة القديمة بالقدس ويتخللها "رقصة الأعلام" وهتافات نابية.

وبعد أداء الرقصة يتدفّق المستوطنون نحو حي المغاربة، وفي هذه الأثناء يمارسون اعتداءات على الفلسطينيين، وتنتهي المسيرة في منطقة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، والذي يطلق عليه الاحتلال "حائط المبكى".