الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

للطماطم فوائد جمة لبشرتك.. تعرفي عليها

حجم الخط
طماطم
بيروت - وكالات

تعزز الطماطم من شباب بشرتك وتمنحها النضارة والإشراق إذا استُخدمت كروتين للبشرة، في الفاكهة الحمراء تحتوي على العديد من الفيتامينات، والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة والتي يمكن أن تمنحك بشرة أحلامك.

الطماطم لاستعادة شباب البشرة وإشراقها

تعدّ الطماطم غنية بالعصارة المليئة بفيتامين "سي" والليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الجلد التالف واستعادة توهجه الطبيعي والصحي.

خصائص الطماطم الحمضية والقابضة تجعلها مكوناً ممتازاً للعناية بالبشرة، بخاصة للنساء ذوات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فيما يلي أبرز فوائد الطماطم للبشرة:

إزالة الخلايا الميتة

من فوائد الطماطم للبشرة، إزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك لأن الطماطم تحتوي على العديد من الإنزيمات التي تعمل كمقشرات طبيعية.

يمكنك أيضاً استخدام الطماطم مع السكر كمقشر لطيف لوجهك، حيث تحتوي الطماطم على أحماض، لكنها خفيفة على الجلد، لذا يمكنك استخدامها بأمان حتى لو كانت بشرتك حساسة.

التحكم في حب الشباب

الطماطم غنية بفيتامين "ج"، "أ"، "ك"، كما أنها حمضية، ما يساعد في الحفاظ على درجة حموضة البشرة أثناء التنظيف العميق، ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للطماطم على البشرة المعرضة لحب الشباب في منع ظهوره.

الحدّ من إفراز زيوت البشرة

يفيد تطبيق الطماطم على البشرة في الحد من إفراز الزيوت التي تُسبب في ظهور حب الشباب.

شد مسامات البشرة

تعمل الطماطم على شد وإغلاق المسامات الواسعة في البشرة، والتي تجذب الكثير من الملوثات، بما في ذلك الأوساخ والبكتيريا، ما يُسبب في ظهور المشكلات الجلدية.

علاج حروق الشمس

الطماطم ممتازة في علاج حروق الشمس وإزالة علامات السمرة، نظراً لاحتوائها على وفرة من فيتامين "ج" وفيتامين "أ" الذي يساعد على تهدئة البشرة.

وأظهرت دراسة أن معجون الطماطم غني بالليكوبين الذي يمنع حروق الشمس.

تهدئة البشرة المتهيجة:

المركب المضاد للالتهابات في الطماطم مفيد للبشرة المتهيجة، بيتا كاروتين وفيتامين "ج" وفيتامين "هـ" المتوفر في الطماطم هي مكونات أساسية لها تأثير مهدئ على الجلد.

وأثبتت دراسة أن الطماطم لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة التهاب الجلد.

التقليل من علامات الشيخوخة:

مع وجود الكثير من التلوث، فإن الشيخوخة المبكرة شائعة، وتشمل العلامات النموذجية للشيخوخة المبكرة الشوائب والهالات السوداء والتجاعيد والبقع وما إلى ذلك.

ويساعد محتوى فيتامين "د" المتوفر في الطماطم على تقليل العلامات المبكرة للشيخوخة.