الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العامودي: جرائم الاحتلال تجاه الصحفيين لا تسقط بالتقادم

حجم الخط
علي العامودي
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" في قطاع غزة علي العامودي، اليوم السبت، إن جرائم الاحتلال تجاه الصحفيين الفلسطينيين لا تسقط بالتقادم.

وأضاف العامودي في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أنّ برنامج "ما خفي أعظم" الذي عرضته قناة الجزيرة حول جرائم قتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، يؤكد وجود تواطؤ واستهداف متعمّد لقتل الأدلة والشهود، ومحاولة طمس الحقيقة.

وأشار، إلى أن البرنامج يؤكد تهرب الاحتلال من المسؤولية، ويمارس مخطط لإرهاب الصحفيين والتغطية على جرائمه وانتهاكاته.

وشدد العامودي، على أن جرائم الاحتلال لن ترهب الإعلاميين الفلسطينيين في القيام بواجبهم المقدس في إيصال صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم، وحشد كل الطاقات لنصرة القضية الفلسطينية العادلة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل الممكنة وفضح جرائمه وكشف حقيقته الفاشية العنصرية.

وكشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي تبثه قناة "الجزيرة" أن مسؤولا إسرائيليا كبيرا في مكتب وزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس اعترف لمسؤولين أميركيين أن الرصاصة التي قتلت الزميلة شيرين أبو عاقلة في 11 مايو/ أيار 2022 أطلقها جندي إسرائيلي.

وأقرّ المسؤول الإسرائيلي بأن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة كان خطئًا، لكنه أصر على أن "إسرائيل" لن تعلن أو تعترف بذلك رسميا، بحسب ما أورده البرنامج.

في الإطار ذاته، حصل "ما خفي أعظم" على وثائق من تحقيقات إسرائيلية في قضايا قتل صحفيين في الأراضي الفلسطينية كشفت حجم التلاعب الإسرائيلي في التحقيقات والتهرب من المسؤولية والعقاب.