الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في الذكرى الـ 75 لـ "مذبحة دير ياسين"..

"حماس": جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم وشعبنا ماض بمقاومته الشاملة

حجم الخط
تظاهرة لحركة حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مذبحة دير ياسين "جريمة نكراء تكشف حقيقة أنَّ هذا الكيان الغاصب (الاحتلال الإسرائيلي) قام على ارتكاب المذابح والمجازر بحق الشعب الفلسطيني".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن الاحتلال مارس سياسة التهجير والإبعاد بحق الشعب الفلسطيني "في محاولة يائسة لن تمنحه شرعية أو سيادة على شبر من أرضنا التاريخية".

وجاء في البيان: "تحتفظ ذاكرة شعبنا الحيّة، بمجزرة بشعة ارتكبتها جماعات صهيونية إرهابية بحق أهلنا في قرية دير ياسين غرب مدينة القدس، في مثل هذا اليوم من عام 1948، ارتقى خلالها ما يقارب من 360 شهيداً".

وتمر اليوم؛ 9 نيسان/ أبريل، الذكرى الـ 75 لمذبحة دير ياسين. ونوهت "حماس" بهذه المناسبة إلى أن "الاحتلال ما زال أبشع صور الإجرام والإرهاب بحق أرضنا وشعبنا وأسرانا ومقدساتنا، في ظل الصمت والتقاعس الدولي، في وضع حدّ لاستمرار احتلاله أرض فلسطين".

ولفتت النظر إلى أن "جرائم الاحتلال وعصاباته الإرهابية لن تسقط بالتقادم، وشعبنا ماضٍ في صموده ومقاومته حتى زوال الاحتلال".

وأكدت أن ممارسات الاحتلال وجرائمه "انتهاك لكل القيم والشرائع السماوية والمواثيق الدولية، ما يحمّلهم جميعاً المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الحرب العدوانية التي يقوم بها الاحتلال".

وطالبت "حماس" بتحرك جاد وفاعل لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم، والعمل على عزل هذا الكيان وتجريم انتهاكاته، وتمكين شعبنا من حقوقه المشروعة في الحريّة وتقرير المصير".

واستدركت: "المجازر الصهيونية المستمرة والمتصاعدة، لم ولن تفلح في ثني شعبنا عن مواصلة صموده وثباته على أرضه ودفاعه عن القدس والأقصى".

وأشارت إلى أن "جماهير شعبنا ماضية في طريق المقاومة الشاملة، حتى انتزاع حقوقها وتحرير أرضها ومقدساتها وتحقيق العودة إليها".