الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الفصائل": عملية أريحا تؤكد أن الشعب الفلسطيني ماض بمقاومته

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، أن عملية الدهس في أريحا تؤكد أن الشعب الفلسطيني ماض في مقاومته ضد الاحتلال والمستوطنين.

وباركت حركة "حماس"، عملية الدهس البطولية المزدوجة، مضيفة "على الاحتلال أن ينتظر ما يوجعه ويسوؤه، وأن يعتاد على مشهد جنوده ملقون على الأرض مضرجين بدمائهم في ظل تصاعد جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

ودعت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أبناء الشعب الفلسطيني كافة للانخراط بقوة في العمليات النوعية ضد الاحتلال ومستوطنيه، ووضع حد لعربدتهم واستفزازاتهم، وتصعيد المقاومة على طريق التحرير والعودة.

من جانبها، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعملية الدهس، مشددة على أنّ هذه العملية وما سبقتها أمس في الخليل تجدّد التأكيد على أنّ الشعب الفلسطيني مُصممٌ على التصدي للاحتلال وجرائمه المتواصلة.

وأكَّدت الشعبيّة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على ضرورة استثمار حراك الشعب الفلسطيني في جميع مدن الضفة، لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال والمقاومة باعتبارها طريق للوحدة والتحرير والعودة.

بدورها، أكدت الجبهة الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الاحلتال العدوانية لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني، وستقابل بالمزيد من العمليات البطولية الموجعة للاحتلال.

وفي السياق، قالت حركة المقاومة الشعبية، إن هذه العملية البطوليّة تأتي وفاءًا لدماء شهداء الشعب الفلسطيني، وانتصارًا لمعاناة الأسرى وهي رد طبيعي على جرائم ومجازر العدو الإسرائيلي.

وأضافت في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، "مرة أخرى يثبت الشباب الثائر المنتفض، أنه قادر على ضرب منظومة الأمن الإسرائيلية، وافشال مخططاته الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني".

وأصيب 5 جنود إسرائيليين، اليوم الأحد، قرب قرية النبي موسى قضاء محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية، بعملية دهس نفذها شاب فلسطيني؛ قبل أن يُطلق جنود وشرطة الاحتلال النار عليه ما أدى لإصابته بجراح خطيرة، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.