الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: جرائم الاحتلال بحق الصحفيين لن تسقط بالتقادم

حجم الخط
استهداف الصحفي أشرف أبو عمرة
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي، بالقتل المتعمّد للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، هي جرائم موصوفة، لن تسقط بالتقادم، مشددة على ضرورة محاكمة مرتكبيها كمجرمي حرب.

جاء ذلك في بيان صدر عن "حماس" وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، والذي يُصادف اليوم الثلاثاء 26 أيلول/ سبتمبر.

وأكدت "حماس" أن جرائم الاحتلال ضدّ الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين ومؤسساتهم، تكشف حجم الخوف الذي ينتاب قادة حكومته الفاشية، من رسالة ودور الإعلام الوطني المقاوم.

وأضافت أن هذه الجرائم لن تفلح في إسكات أو تغييب صوتهم الصادح بالحق الفلسطيني، أو حجب روايتهم المفعمة بالحقيقة والمصداقية، بل ستزيدهم إصرارًا على المضي قدمًا في أداء رسالتهم ودورهم انتصارًا للقضية العادلة.

وأوضحت أنه أمام العدوان المتصاعد الذي تمارسه الآلة الحربية الإسرائيلية بمساندة ماكينتها الإعلامية في دعاية خبيثة ومضلّلة ومغرضة، تتضاعف مسؤولية الحركة الصحفية والإعلامية الفلسطينية في مواجهة مخططات الاحتلال وأجنداته، بكل احترافية ومصداقية.

وطالبت "حماس"، المؤسسات الإعلامية في العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم بدعم الصحفي والإعلامي الفلسطيني والتضامن معه، لأداء دوره ورسالته النبيلة في فضح جرائم العدو ونقل الصورة الحقيقية للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت إلى مواصلة مواكبتهم لواقع الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، ليبقى في صدارة المشهد الإعلامي عربياً وإسلاميًا ودوليًا.

ويصادف اليوم الثلاثاء، اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، والذي يأتي هذا العام وسط استمرار وتصاعد وتيرة الانتهاكات بحق الصحافيين والعاملين في حقل الإعلام، في محاولة لطمس جرائم سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ورصدت لجنة "دعم الصحفيين" الفلسطينيين خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، أكثر من 75 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.