الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين لن تسقط بالتقادم

حجم الخط
فلسطينيين
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم السبت، إن مجازر الاحتلال الإسرائيلي، لن تسقط بالتقادم، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكًا بحق العودة وثوابته الوطنية، ملتحماً مع مقاومته حتى تحرير فلسطين.

وشدد المتحدّث باسم "حماس" جهاد طه، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، بمناسبة الذكرى 41 لمجزرة صبرا وشاتيلا، أنَّ كل المساعي لتصفية القضية الفلسطينية، بزعزعة استقرار أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وإسقاط حقهم في العودة إلى ديارهم، محاولات بائسة لن تفلح في تحقيق أهدافها.

وأشار إلى أنّ ارتقاء خمسة آلاف شهيد، في جريمة مروّعة، ستبقى شاهدة على دموية وسادية الاحتلال وعنصريته.

وتابع: "ستظل ذاكرة الفلسطينيين حيّة ولن تغفر"، مبينًا أنَّ "هذه المجزرة وغيرها من مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، لن تسقط بالتقادم، وسيحاكم مرتكبوها مهما طال الزَّمن".

وجدد طه تأكيده أن الشعب الفلسطيني سيمضي في أماكن وجوده كافة، متمسكاً بحقوقه وثوابته، ملتحماً مع مقاومته، وفياً لدماء شهدائه، ومدافعاً عن أرضه ومقدساته، حتى التحرير والعودة.

وتوافق اليوم السبت (16 أيلول/ سبتمبر) الذكرى الـ 41 لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبها جيش الاحتلال؛ ضد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وراح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

ووفق منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، فإن "من بين ضحايا المذبحة رضع، وأطفال، وسيدات حوامل وشيوخ وعجائز، وتم التمثيل بجثث بعضهم"، وصنّفت المنظمة، ما حدث في صبرا وشاتيلا ضمن "جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

وطُبعت مجزرة صبرا وشاتيلا في ذاكرة الفلسطينيين الذين عانوا وما زالوا من مذابح عدة، ولا تزال مشاهد الضحايا من البشر والحيوان والأشلاء والبيوت المدمرة شاهدة على مذبحة بشعة لم ترحم البشر أو الحجر.

وتبلغ مساحة "صبرا" و"شاتيلا" نحو كيلومتر مربع واحد، فيما يقدر عدد سكانهما اليوم بحوالي 12 ألف شخص، من بين 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان.