الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

معروف: استهداف الصحفيين سياسة إسرائيلية ممنهجة

حجم الخط
سلامة معروف
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف صباح اليوم السبت، إن استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين يعكس سياسة ممنهجة ومتعمدة، بوصفهم أهداف مشروعة للقتل في نظر قادة "إسرائيل".

وأضاف معروف في بيان له وصل "وكالة سند للأنباء"، تعقيباً على برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية حول اغتيال مراسلتها شيرين أبو عاقلة، أن الاحتلال يحاول أحيانًا التهرب من المسؤولية بذرائع وحجج واهية مثلما جرى مع "شيرين" والعديد من الصحفيين.

ولفت، إلى أن ما تم عرضه بالوثائق والأدلة والشهادات الحية، يؤكد مسؤولية الاحتلال وقادته عن كل الجرائم المرتكبة التي ذهب ضحيتها 50 صحفياً.

وحمّل "معروف" المجتمع الدولي هذه الجرائم، لأن صمته وتخاذله وازدواجية معاييره والانتقائية في إنفاذ القانون وإفلات المجرمين من العقاب، هي من شجع الاحتلال على الاستمرار وارتكاب المزيد من هذه الجرائم، مؤكدًا أن هذه الجرائم لم ولن تسقط بالتقادم، وأن مساعي محاكمة المحتل وإرغامه على دفع الثمن لن تتوقف.

وشدد أن سياسة القتل والإرهاب لن تخيف الصحفيين الفلسطينيين، ولن تثنيهم عن أداء واجبهم المهني والوطني، بفضح الاحتلال وكشف زيفه وإجرامه وعنصريته، وسيثبتون دوما أنهم عيون الحقيقة التي لن تغمض.

وكشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي تبثه قناة "الجزيرة" أن مسؤولا إسرائيليا كبيرا في مكتب وزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس اعترف لمسؤولين أميركيين أن الرصاصة التي قتلت الزميلة شيرين أبو عاقلة في 11 مايو/ أيار 2022 أطلقها جندي إسرائيلي.

وأقرّ المسؤول الإسرائيلي بأن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة كان خطئًا، لكنه أصر على أن "إسرائيل" لن تعلن أو تعترف بذلك رسميا، بحسب ما أورده البرنامج.

في الإطار ذاته، حصل "ما خفي أعظم" على وثائق من تحقيقات إسرائيلية في قضايا قتل صحفيين في الأراضي الفلسطينية كشفت حجم التلاعب الإسرائيلي في التحقيقات والتهرب من المسؤولية والعقاب.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أعلنت مطلع العام الجاري، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 55 صحفيا فلسطينيا منذ عام 2000، مشيرة إلى تسجيل 900 انتهاكٍ بحقهم خلال العام 2022 المنصرم.