الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الشعبية" تطلق حملة إسناد لأحمد سعدات ورفاقه

حجم الخط
الشعبية.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن إطلاق حملة وطنية وشعبة ودولية إعلامية وقانونية، واسعة، دعمًا وإسنادًا لأمينها العام أحمد سعدات ورفاقه الأسرى، من أجل الضغط على الاحتلال وإنهاء عزلهم.

وقال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحة في الشعبية عوض السلطان، إن الحملة تأتي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عزل الأمين العام ورفيقه عاهد أبو غلمة، ووليد حناتشة، والتدخل العاجل لإنقاذ حياة المفكر وليد دقة.

وأكدت السلطان في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، أن الحملة واسعة ومتزامنة مع جميع الساحات داخل فلسطين وخارجها، وسيشارك فيها مؤسسات حقوقية وقانونية ومتخصصة بقضايا الأسرى، وشبكات ومجموعات دولية في مختلف بقاع العالم.

وأوضح أن من ضمن فعاليات الحملة، توجيه مذكرات قانونية لعددٍ كبير من المؤسسات الأممية الدولية والبرلمانات الأوروبية وهيئة الصليب الأحمر الدولي، لوضعهم في صورة ما يتعرض له الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال.

إضافة إلى حثهم على تحمّل مسؤولياتهم القانونية والدولية من أجل إنهاء معاناة الأسرى، عدا عن تنظيم حملات إعلامية مكثفة، وبث مفتوح لإذاعات وطنية وعربية.

ودعا الجماهير الفلسطينية بمختلف قواه الوطنية والاسلامية وأحرار العالم، إلى المشاركة الواسعة في هذه الحملة، من أجل تشديد الضغط على الاحتلال لوقف هجمته ضد الأسرى.

وفي 8 مايو / أيار الجاري، اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية، عددًا من غرف أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجن "ريمون"، ونقلت الأمين العام للجبهة أحمد سعدات، والقائدين عاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة من غرفهم إلى العزل.