الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: عزل سعدات ورفاقه جريمة ممنهجة

حجم الخط
أحمد سعدات.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عزل الأسير القائد أحمد سعدات ورفاقه لن يكسر إرادتهم. محذرة الاحتلال الإسرائيلي من تداعيات سياساته الفاشية ضد الأسرى الأبطال.

وشددت حركة "حماس" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، على أن اقتحام سجن رامون والاعتداء على القائد سعدات ورفاقه الأسرى "جريمة".

وجاء في البيان: "اقتحام قوات القمع لأقسام عدّة في سجن رامون، وتفتيشها، والاعتداء على القائد الوطني أحمد سعدات، ورفاقه الأسرى عاهد غلمة ووليد حناتشة، ونقلهم إلى أقبية العزل والتحقيق؛ جريمة لن تكسر إرادتهم وإرادة أسرانا الأبطال".

وحذرت "حماس"، الاحتلال من تداعيات سياساته الفاشيّة وانتهاكاته وجرائمه الممنهجة بحق الأسرى.

وحمّلت، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم. مؤكّدة أن "قضيتهم ستبقى قضية كل الشعب الفلسطيني الذي لن يتركهم، وسيبقى والمقاومة على عهد الوفاء لهم حتى نيلهم الحرية".

وصباح اليوم، اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية، عددًا من غرف أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجن "ريمون"، ونقلت الأمين العام للجبهة أحمد سعدات، والقائدين عاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة من غرفهم إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

وقال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الجبهة عوض السلطان، خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن "الاحتلال شن صباح اليوم حملة شرسة على أسرى الجبهة الشعبية وقياداتها وفي المقدمة منهم الأمين العام القائد أحمد سعدات".