الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخواجا": خطوات تصعيدية للأسرى حال رفض الاحتلال إعادة سعدات ورفاقه

حجم الخط
سعدات.PNG
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكد مدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين في الضفة الغربية، مجد الخواجا، أن الأسرى ذاهبون إلى خطوات تصعيدية حال رفض الاحتلال الإسرائيلي التراجع عن قرار نقل الأمين العام للجبهة الشعبية، الرفيق أحمد سعدات ورفاقه.

جاء ذلك، خلال تصريحات إذاعية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، قال فيها إن "هذه الهجمة المسعورة التي ينفذها الاحتلال ضد الأسرى، والنقل التعسفي للأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات إلى أقسام مجهولة، هي ليست الأولى".

وأضاف "الخواجا" أن "هناك خطوات تصعيدية للأسرى حال رفض الاحتلال التراجع عن قرار نقل سعدات ورفاقه الذين كانوا يتواجدون معه بنفس القسم، والاحتلال يعلم جيدا مدى جدية الأسرى في خطواتهم حال اتخذوا قرارا بذلك".

وأوضح أن سياسة الاحتلال هي عدوان ممنهج، حيث أنه نقل سعدات ضمن خطة مدروسة من جهاز الشاباك؛ لمنع تواجد الجبهة الشعبية داخل السجون وخارجها.

ولفت إلى أن الأسرى في حالة استنفار قصوى ضد السجان وقراراته التعسفية، وأن كلمتهم واضحة وموحدة، ولن يستطيع الاحتلال التفرد بأي تنظيم من التنظيمات داخل السجون.

بدورها، حَمّلت الجبهة الشعبيّة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون، المسؤولية الكاملة عن حياة الأمين العام أحمد سعدات وعدد من أسرى الشعبية، بعد نقلهم من قسم 5 في سجن ريمون، إلى قسم 10 في سجن نفحة.

وأمس الأحد، نقلت إدارة السجون، الأمين العام أحمد سعدات وعدد من أسرى الشعبية من قسم 5 في سجن ريمون، إلى قسم 10 في سجن نفحة، فيما سادت حالة من التوتر أقسام الجبهة الشعبية في كافة السجون.