الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الشعبية: ما يتعرض له الأسرى يستدعي وقفة وطنية جادة

حجم الخط
سجون الاحتلال
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن ما يتعرض له الأسرى وخاصة المرضى وفي مقدمتهم الأسير وليد دقة على وجه الخصوص يستدعي وقفة وطنية جادة وصياغة برنامج عمل وطني جدي.

جاء ذلك خلال وقفات إسنادية متزامنة في محافظات قطاع غزة، اليوم الثلاثاء؛ رفضًا لسياسة إعدام الأسير المريض وليد دقة.

ودعت "الشعبية" لجنة المتابعة العربية بالداخل المحتل لأوسع حراك جماهيري مساند للأسير "دقة" في معركة انتزاع حياته من بين أنياب سياسة الإهمال الطبي والإعدام البطيء.

وشددت على ضرورة أن تتحمّل الجهات الرسمية المعنية بقضية الأسرى مسؤولياتها لرفع رسائل عاجلة إلى المؤسسات الدولية لوضعها أمام مسؤولياتها في إنقاذ حياة الرفيق وليد دقة.

وفي وقتٍ سابق، حذّر مكتب إعلام الأسرى من تعرض الأسير وليد دقة لمحاولة اغتيال على غرار ما تعرض له الأسير الشهيد خضر عدنان في سجون الاحتلال، وذلك عقب تصريح المتطرف إيتمار بن غفير، بأنّ الأسير دقة "يجب أن يُنهي حياته داخل السجن"

وخضع الأسير دقة، في نيسان/أبريل الماضي، لعملية جراحية في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي لاستئصال جزء من رئته نتيجة إصابتها بالتهاب حاد وتلوّث.

والأسير وليد دقة من بلدة باقة الغربية بالداخل المحتل، معتقل منذ 25 من آذار/ مارس 1986، وهو أحد أبرز الأسرى وأقدمهم في سجون الاحتلال، وساهم بالعديد من المسارات في حياة الأسر، حيث أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.