الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

المنفذ شرطي مصري..

محدث بالصور انتهاء الحدث.. مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر

حجم الخط
اشتباكات مسلحة
القدس - وكالة سند للأنباء

قٌتل ثلاثة جنود إسرائيليون، وأصيب رابع، اليوم السبت، جراء عملية إطلاق نار تجاه مجموعة من الجنود على الحدود مع مصر، فيما أعلن عن استشهاد المنفذ لاحقًا، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا مقتل ثلاثة من جنوده (جنديين ومجندة) وأصيب رابع جراء عملية إطلاق نار، خلال ما وصفه بـ "حدث أمني" في منطقة لواء "فاران" الإقليمي على الحدود مع مصر، مشيرًا إلى أنّ ملابسات الحادث قيد التحقيق.

عملية إطلاق النار على الحدود المصرية (3).jpg
 

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر (4).jpg

وقال الجيش في بيانٍ له، صباح اليوم، إن تبادل إطلاق النار وقع صباح اليوم ثم تجدد بعد ساعات، وسُمع خلاله دوي انفجارات في المنطقة، ليعلن بعد ذلك "تحييد" المنفذ الذي أطلق النار على الجنود قرب نقطة حدودية متاخمة لمعبر "العوجا" التجاري.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الاشتباك، كما وصل إليها ضباط كبار يشرفون على عمليات التمشيط في المنطقة.

وتوجهت مروحيات قتالية للجيش الإسرائيلي إلى المنطقة، في وقتٍ أجرى وزير الجيش يوآف غالانت، تقييما للوضع بمشاركة قادة الجيش والأجهزة الأمنية بمن فيهم رئيس الأركان "هرتسي هاليفي".

عملية إطلاق النار على الحدود المصرية (5).jpg


مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر (5).jpg
 

ونوهت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن الجيش أرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة الاشتباك على الحدود مع مصر؛ بينهم وحدات اليمام وطائرات مسيرة (بدون طيار)، بغرض "تمشيط" المنطقة الحدودية لاستبعاد وجود مسلحين آخرين. 

من جانبه، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن "الحادث عند الحدود مع مصر انتهى بنتائج خطيرة، ومقتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة مؤلم لإسرائيل".

وصرح الناطق باسم جيش الاحتلال، بأن منفذ عملية إطلاق النار على الحدود "شرطي مصري".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مصر و"إسرائيل" شكلا لجنة تحقيق رسمية للتحقيق في ملابسات "الحادث الأمني" على الحدود.

عملية إطلاق النار على الحدود المصرية (2).jpg
 

مصر توضح..

من جانبه، أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، بأن أحد أفراد القوة الأمنية المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات "توفي" أثناء تبادل لإطلاق النار مع عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في تصريح صحفي نشره المتحدث العسكري: "فجر اليوم السبت قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة اثنين آخرين".

وأكد أن الحدث أدى أيضًا إلى "وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران". منوهًا: "جاري اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذلك الإجراءات القانونية حيال الواقعة".

وتقدم بالتعازي من عائلة الجندي المصري الذي توفي في الحادثة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم تحدث الجيش ووسائل إعلام إسرائيلية عن "حدث أمني غير عادي وخطير" وقع عند الحدود مع مصر، وأن ملابساته لا تزال غامضة.

وكانت إذاعة الجيش قالت إن قوات الجيش اشتبكت مع مهربين على الحدود المصرية، ما أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين، قبل أن يؤكد الجيش أن الحادث أمني وليس جنائيًا.

وقبل تأكيد تفاصيل الحادث، فرض الجيش الإسرائيلي حظرا على نشر المعلومات بشأن الحادث الأمني على الحدود الإسرائيلية المصرية، وأنه عزز قواته في موقع إطلاق النار لإجراء عمليات تمشيط.

عملية إطلاق النار على الحدود المصرية (4).jpg
 

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر (6).jpg


مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر (2).jpg


مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر.jpg

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر بإطلاق نار على الحدود مع مصر (3).jpg