الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس تدعو لتجريم انتهاكات الاحتلال ضد الأطفال

حجم الخط
طفل فلسطيني خلال قمع الاحتلال لفعالية سلمية.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس"، إلى تجريم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال فلسطين وتفعيل كل الوسائل لمحاكمة مرتكبيها في المحاكم الدولية ومنعهم من الإفلات من العقاب.

وطالبت "حماس" في بيان صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، للعمل بكل الوسائل لوقف هذه الجرائم المُمنهجة، وتفعيل محاكمة مرتكبيها دوليًا.

وجاء في البيان: "إنَّ إقرار الأمم المتحدة يوم الرّابع من حزيران/ يونيو كل عام، يوماً دولياً لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، ليضعها وكل الدول والمؤسسات الحقوقية والإنسانية أمام مسؤولية سياسية وإنسانية وحقوقية للتحرّك الفاعل لفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته ضد أطفال فلسطين".

وقالت إن هذا اليوم يأتي ليذكّر العالم مجدّداً باستمرار المعاناة الإنسانية والاضطهاد والانتهاكات التي يتعرّض لها أطفال فلسطين بفعل عدوان الاحتلال المستمر والمتصاعد.

ونوهت إلى استشهاد أكثر من 28 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري، بفعل انتهاكات واعتداءات إسرائيلية مختلفة.

واستطردت: "كما تتعمّق معاناة أكثر من 166 طفلاً أسيراً في سجون الاحتلال، بينهم 6 أطفال في الاعتقال الإداري؛ يمارس ضدّهم أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، في انتهاك صارخ لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية".

وأردفت حماس: "ما زال إرهاب الاحتلال متواصلاً ضد أطفالنا عبر انتهاكاته، من خلال جريمة الحصار الجائر الذي يتعرّض لها قطاع غزّة، فيمنع عن الأطفال المرضى العلاج والغذاء والدواء، وتتواصل حرب الاحتلال ضد أطفالنا في الضفة والقدس".

وأكدت أن جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد أطفال فلسطين لن تكسر من إرادة الشعب وعزيمته في مواصلة النضال من أجل انتزاع حقوقه المشروعة والدفاع عن أرضه وقدسه وأقصاه.

وصرحت بأن استمرار الصمت والتقاعس الدولي في تجريم انتهاكات الاحتلال ضد أطفال فلسطين، وممارسة ازدواجية المعايير في التعامل معها، يعطي الضوء الأخضر لمزيد من الإرهاب ضدهم".

وشددت "حماس" على ضرورة تحمّل الدول والمنظمات الحقوقية والإنسانية مسؤولياتها تجاه أطفال فلسطين الأبرياء، والتحرّك لإنقاذهم من بطش الاحتلال وإرهابه المتصاعد.

وجددت الدعوة للعمل على إطلاق سراح الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال، "وتمكين أطفالنا من العيش بحريّة وكرامة، وممارستهم حقوقهم الطبيعية أسوة بأطفال العالم".