الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية": إسرائيل تستبعد أي تهدئة باقتحاماتها الدموية

حجم الخط
مقر وزارة الخارجية الفلسطينية بمدينة رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت وزارة الخارجية الفلسطينية على أن الاقتحامات اليومية "الدموية" للضفة الغربية صب للزيت على النار وتصعيد الأوضاع في ساحة الصراع وبقائها مشتعلة.

واتهمت "الخارجية" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، "إسرائيل" بأنها تريد إغراق ساحة الصراع في دوامة من العنف كسياسة رسمية لاستبعاد أية تهدئة وضرب أية مناخات استقرار تؤدي لإحياء عملية السلام واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

ونددت بـ "مسلسل الاقتحامات اليومية الدموية" التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدن والمخيمات والبلدات والقرى الفلسطينية بحجج وذرائع واهية.

وقالت إن "دولة الاحتلال تسعى لاستبدال التهدئة والحلول السياسية للصراع بعنجهية وغطرسة القوة واستعراضها ضد المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل".

ونوهت "الخارجية الفلسطينية" إلى التهديدات التي صدرت عن أكثر من مسؤول إسرائيلي بشن عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية.

ونبهت إلى أن الاحتلال يُريد خلق حالة من الفوضى تسهل سرقة الأراضي الفلسطينية وتعميق الاستيطان وتسريع عمليات الضم التدريجي للضفة الغربية.

وعبّرت الوزارة الفلسطينية، عن "تدني" مستوى ردود الفعل الدولية والأمريكية تجاه انتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين بما فيها استباحة الأرض الفلسطينية وحياة المواطنين وعمليات التطهير العرقي وضم الضفة وتهويدها بما فيها القدس.

واستدركت: "دولة الاحتلال تتعايش مع تلك الردود ما دامت لا تؤثر على علاقة الدول بها ولا تقترن بعقوبات دولية رادعة، أو إجراءات تصدر عن مجلس الأمن تلزمها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وطالبت "الخارجية الفلسطينية"، بـ "إجبار" دولة الاحتلال على الانخراط في عملية سياسية حقيقية تفضي لإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.