الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو انطلاق "بلاك ميرور" بموسم غير تقليدي

حجم الخط
ملصق مسلسل مرايا سوداء.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

بعد انتظار استمر 4 أعوام، تُطلق شبكة نتفليكس، اليوم الخميس، موسمًا جديدًا من مسلسل "بلاك ميرور" أو "مرايا سوداء" Black Mirror، الذي يحظى بجماهيرية كبيرة لجمعه بين التكنولوجيا والمشاعر الإنسانية في أحوالها المختلفة.

وكان الموسم الماضي من المسلسل الشهير قد أطلق في يونيو/ حزيران 2019، قرر بعدها المؤلف تشارلي بروكر التوقف لكتابة الموسم الجديد.

ويعرض المسلسل مراحل مختلفة من الاعتماد على التكنولوجيا، وكيف يتغير المجتمع اعتمادا عليها، كما يظهر الجوانب السلبية الأكثر كآبة لتلك التطورات التكنولوجية.

بعد إطلاق المقطع الدعائي قبل أسابيع، استعاد الجمهور شغفه بمسلسل "بلاك ميرور" خاصة بعد أن أعطى المقطع لمحة عن الحلقات الجديدة.

وأظهر المقطع أن حلقات الموسم الجديد لا يمكن التنبؤ بها وغير متوقعة وغير قابلة للتصنيف.

من خلال المقطع أيضا ظهر بعض أبطال الجزء الجديد مثل آرون بول وبن بارنز وكيت مارا وروري كولكين وجوش هارتنت وسلمى حايك وهيمش باتيل.

ويبدو أن الجمهور متحمس، طبقا للتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، لظهور كل من آني ميرفي ومايكل سيرا، وهما يلعبان أدوارا درامية بائسة.

واحتفظ صناع العمل بالكثير من تفاصيله لكسب المزيد من التأثير عبر مفاجأة الجمهور.

لكن يبدو أن هناك حلقة تدور في الفضاء وحلقة أخرى تدور في الولايات المتحدة الأمريكية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، في حين تدور أحداث حلقة ثالثة في الزمن الحالي.

وكان المؤلف تشارلي بروكر قد أطلق وعدا في حوار سابق، قائلا: "الموسم الجديد قد يقلب الافتراضات الأساسية التي عرفناها عن العمل للوصول إلى آفاق جديدة من الدراما".

ولاقت حلقات مسلسل "بلاك ميرور" استحسان الجمهور والنقاد منذ بدء عرضها، وترصد السلسلة اتساع المسافات بين البشر وانفصالهم وضعف العلاقات الإنسانية الناتج عن ارتباط الأفراد بالتكنولوجيا.

ويشير عنوان المسلسل إلى السطح الأسود العاكس الذي يمثل الشاشات المغلقة مثل الهاتف المحمول أو التلفزيون.

فهناك مرآة سوداء في كل مكان حولنا، وتظهر الآثار الجانبية السلبية المحتملة للتكنولوجيا التي ربما تخلق فرصًا جديدة أكثر سهولة للعنف والاستغلال، وهو ما يشاهده الجمهور في الواقع يوميا في وقتنا الحالي، كما أعطت الأسئلة الغامضة التي يطرحها العرض نظرة فريدة ومظلمة للأمور.