الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تحذر من مشروع قانون إسرائيلي يسمح بسجن أطفال فلسطينيين

حجم الخط
اعتقالات الأطفال
غزة - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة "حماس" من مشروع قانون يعتزم الكنسيت الإسرائيلي مناقشته غداً الأحد، يتيح فرض أحكام بالسجن على الأطفال الفلسطينيين من سن 12 عامًا فما فوق.

وقالت حركة "حماس" في بيان اليوم السبت وصل "وكالة سند للأنباء"، إنّ مثل هذه القوانين تؤكد الطبيعة العنصرية والوحشية للاحتلال الإسرائيلي، ما يتطلّب موقفاً جاداً من المجتمع الدولي، لإدانته ومحاسبته على جرائمه المستمرة بحق أطفال وأبناء الشعب الفلسطيني.

وأشارت، إلى أنّ أطفال فلسطين كانوا دوماً عُرضَةً لأبشع الجرائم، التي ارتكبتها آلة العدوان والإرهاب الإسرائيلية، من قتلٍ واعتقال وتنكيل وتعذيب.

وشددت "حماس"، أنّ تشريع هذه الممارسات الفاشية، لهو تحدٍّ صارخ لكل القوانين التي تؤكّد حماية الأطفال، والنأي بهم عن الصراعات.

وأكدت أنّ كل الممارسات اللاإنسانية واللاأخلاقية الساعِيَة إلى الضغط على الشعب الفلسطيني ومقاومته، لن تثنيهم عن مواصلة طريقه في الدفاع عن نفسه ومقدساته وتحقيق تطلعاته في الحرية وتقرير المصير.

واستشهد أكثر من 28 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري، بفعل انتهاكات واعتداءات إسرائيلية مختلفة، فيما يقبع في السجون 160 طفلاً أسيراً، بينهم 19 قاصرًا في الاعتقال الإداري؛ يمارس ضدّهم أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، في انتهاك صارخ لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.