الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

المغرب تختتم مناورات "الأسد الإفريقي" مع أمريكا

حجم الخط
مناورات الأسد الأفريقي
الرباط-وكالات

اختتمت المغرب، مناورات "الأسد الإفريقي" المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في دورتها الـ19، يوم أمس الجمعة.

وقالت وكالة المغرب الرسمية، إن اليوم الختامي شهد مشاركة وحدات من القوات المسلحة المغربية، والقوات الأمريكية، في كاب درعة، في مناورات عسكرية جوية وبرية اختتمت تدريبات "الأسد الإفريقي 2023".

وأكدت أن الوحدات العسكرية قامت بمحاكاة عملية التصدي، باستعمال وحدات برية مدعومة بوحدات جوية، حيث تم تنفيذ طلعات جوية بواسطة طائرات من طراز F16"" وقاذفات من نوع B1B.

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، انطلقت التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة، شملت عدة مناطق بالمملكة وهي كاب درعة في طانطان، وأكادير وتيزنيت وتيفنيت، والقنيطرة وابن جرير، والمحبس.

وشارك بالتدريبات حوالي 6000 جندي يمثلون 14 بلدًا من إفريقيا وخارجها، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، فضلا عن ملاحظين عسكريين من 8 دول هي، سيراليون ومصر، وليبيريا والبرتغال والرأس الأخضر، وباكستان وأذربيجان وهنغاريا.

وشملت النسخة الـ 19 من التدريبات، التكوين والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة، وتمارين مشتركة ومناورات في مختلف المجالات العملياتية البرية والمحمولة جوًا والجوية والبحرية، وإزالة التلوث.

ويساهم تمرين "الأسد الإفريقي 2023"، في تعزيز التعاون العسكري المغربي- الأمريكي، وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة لمختلف الدول بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وانطلقت النسخة الأولى من مناورات "الأسد الإفريقي" بين المغرب والولايات المتحدة، عام 2007، وتشارك فيها دول أوروبية وإفريقية، وتُجرى سنويا.