الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بعد الاعتداء على زميل لهم..

وقفة احتجاجية لممرضي وزارة الصحة بنابلس

حجم الخط
ممرضو نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

نظمت نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مستشفى رفيديا بمدينة نابلس؛ احتجاجًا على اعتداء تعرض له أحد ممرضي المستشفى قبل يومين.

وشارك بالوقفة الممرضون من مختلف المراكز والمستشفيات الحكومية والذين رفعوا لافتات تطالب بتوفير الأمن والأمان داخل المؤسسات الصحية، وملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وقال نائب رئيس فرع نقابة التمريض بنابلس والمتحدث باسم النقابة طلعت زيادة، لـ "وكالة سند للأنباء"، إن هذه الوقفة جاءت احتجاجًا على قيام أشخاص بالاعتداء على أحد الممرضين بعد استدراجه إلى خارج المستشفى بحجة مساعدة مريض مزعوم.

وأوضح أن المعتدين اعتدوا بالضرب على الممرض واختطفوه ونقلوه إلى مدينة ثانية وهناك اعتدوا عليه بأدوات حادة وقلعوا أسنانه وتسببوا له بكسور في يديه.

وأوضح أنه ورغم أن الاعتداء وقع على خلفية عائلية، إلا أن نقابة التمريض قررت عدم السكوت عن الاعتداء لكونه وقع أثناء وجود الممرض على رأس عمله.

وأضاف أن النقابة أعلنت بدورها عن خطوات احتجاجية، وطالبت الحكومة والمحافظ والأجهزة الأمنية بالقيام بدورهم والكشف عن الجناة ومحاسبتهم.

وطالب "زيادة" بتوفير الحماية للطواقم الطبية، مؤكدًا أن حوادث الاعتداء على الطواقم الطبية والتمريضية في تزايد كبير، ولم يعد هناك أمان للموظف للقيام بعمله، وهناك استباحة للمؤسسات الرسمية والطواقم الطبية وغرف العمليات.

ودعا "زيادة"، وزارة الصحة إلى أن تقوم بدورها كما يجب، وأن توفر الأمن والأمان في المؤسسات الصحية حتى يحصل المريض على حقه بالرعاية الصحية المناسبة.