الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يواصل حرمان وليد دقّة من التواصل مع عائلته

حجم الخط
وليد دقة
رام الله - وكالة سند للأنباء

تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، حرمان الأسير المريض بالسرطان وليد دقّة من التواصل مع عائلته عبر الهاتف العمومي.

وقال نادي الأسير في بيانٍ له اليوم الثلاثاء تلقته "وكالة سند للأنباء" إن ذلك يأتي رغم المحاولات التي جرت من الأسرى مؤخرًا، للضغط على إدارة السّجون، من أجل السماح لوليد دقة بالتواصل مع عائلته بالمدة المتاحة لجميع الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة.

وأضاف نادي الأسير أنّ هذا الحرمان يأتي في سياق مسار طويل، واجهه الأسير دقّة على مدار 37 عامًا، بكل ما يملك من قوة وإرادة، وقد عملت إدارة السّجون، بابتكار أدوات للتّنكيل به ورفاقه.

وأشار، إلى أنه منذ شهر مارس/ آذار من العام الجاري يتعرض دقّة لسلسلة انتكاسات صحية، تضاعفت بعد إعلان إصابته بنوع نادر من مرض السرطان.

وقررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي  في الرملة يوم الأحد الماضي، تأجيل البت في قرار أحقيّة الأسير وليد دقة بالمثول أمام "لجنة الإفراج المبكر"، على أن يصدر قاضي المحكمة قراره خلال أسبوع.

يذكر أن الأسير وليد دقة أنهى محكومية الفعلية "المؤبد" والبالغة 37 عاماً منذ 24 آذار/ مارس 2023، لكنه لا يزال معتقلاً بشكل تعسُّفي إثر إضافة سنتين على حكمه في عام 2018 بدعوى محاولته مساعدة الأسرى بالاتصال بعائلاتهم.

ويعاني الأسير وليد دقة (60 عامًا) من سرطان نادر يُصيب النخاع الشوكي يدعى "التليف النقوي"، والتهاب رئوي وقصور كلوي حادين، وهبوط في نسبة الدم، وعدة أعراض صحية خطيرة.