الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اشتية: ما يجري في جنين محاولة لإزالة المخيم عن الوجود

حجم الخط
محمد اشتية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن ما يجري في مدينة جنين هو محاولة جديدة لإزالة المخيم عن الوجود وتهجير أهله، لافتًا إلى أن الشعب سيتصدى لهذا العدوان الذي يجري تحت أنظار المجتمع الدولي وأعينه.

وأكد "اشتية" خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة في رام الله ظهر اليوم الاثنين، أن الجرائم في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن لإسرائيل، ما دام يُعتدى على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة اليوم في مخيم جنين ارتقى خلالها حتى اللحظة 7 شهداء وعشرات الجرحى، وتم تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين الأبرياء.

وشدد "اشتية" أن الحكومة الإسرائيلية التي تريد حسم الصراع بالعدوان تدرك أن النصر حليف الشعوب المظلومة التي تقاتل من أجل حريتها واستقلالها، مشيرًا إلى أن هذا العدوان حلقة مكملة لما يقوم به المستوطنون من إرهاب واعتداءات.

ودعا العالم إلى وقف العدوان على أهل جنين فورا، والتصدي للمستوطنين، وإيقاع كل عقوبات ممكنة بحق إسرائيل المعتدية والتي ترعى الإرهاب وإرهاب والمستوطنين.

وأكد رئيس الوزراء أن الرئيس محمود عباس والحكومة يتابعون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل وقف العدوان، قائلًا: "سنوفر كل ما نستطيع من أجل تعزيز صمود أهلنا في جنين ومخيمها".

وبدأ جيش الاحتلال قبيل الفجر بساعات باقتحامٍ واسع لمدينة جنين ومخيمها، يرافقه غارات جوية استهدفت عدة أهداف، ما أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء أربعة شهداء وإصابة 27 آخرين، بينهم سبعة بحالة خطيرة، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة.

وأظهرت مقاطع مصورة استهداف المقاومة في جنين، قوات الاحتلال بعبوات ناسفة متطورة، وسط سماع صوت اشتباكات قوية تدور في مدينة جنين وأطراف مخيمها.

وأعلنت كل من "كتيبة جنين" وكتائب القسام، ومجموعات قباطية، وشهداء الأقصى في بيانات منفصلة، تصديهم للعدوان على جنين واستهداف آليات الاحتلال بعبواتٍ متفجرة، مؤكدين وقوع إصابات محققة في صفوف الجنود.