الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تقنين العلاقة مع الإدارة الأمريكية..

قيادة منظمة التحرير تعلن وقف جميع الاتصالات مع الاحتلال

حجم الخط
اجتماع قيادة منظمة التحرير
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية مساء اليوم الاثنين وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الجانب الإسرائيلي، وتنقين العلاقة مع الإدارة الأمريكية، و"الاستمرار في وقف التنسيق الأمني" مع الاحتلال.

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن قيادة المنظمة عقب اجتماع عقدته رئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية؛ لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر على مخيم جنين، والذي أسفر عن ارتقاء 8 شهداء، وإصابة نحو 80 بينهم 17 بجروح خطيرة.

ودعت في البيان الختامي، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لاجتماع طارئ، لـ "الاتفاق على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له".

كما طالبت باستمرار اللجان الشعبية في الدفاع عن المدن والقرى والمخيمات، مؤكدًا  أنّ "مهمة السلطة بمؤسساتها المختلفة هي حماية الشعب الفلسطيني، ووضع جميع إمكاناتها لهذا الغرض".

وجاء في بيان قيادة المنظمة أن "على الجميع تحمل مسؤولياته في هذا المجال، مع التأكيد على الالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي".

وأعلنت أنّ تفاهمات "العقبة – شرم الشيخ" لم تعد قائمة، ولم يعد لها جدوى، في ظل عدم الالتزام الإسرائيلي بها.

وجددت قيادة المنظمة التأكيد على عزمها التوجّه الفوري لمجلس الأمن الدولي، لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات أحادية الجانب، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال.

ووجهت دعوة للمحكمة الجنائية الدولية طالبتها بالتعجيل في البتّ في القضايا المحالة إليها، ودعتها لوقف عضوية "إسرائيل" في الأمم المتحدة.

ومن القرارات التي اتخذتها في اجتماع اليوم رفع قضايا على دول الاحتلال لما ارتكبته من جرائم، وكذلك لما ارتكبته من مذابح وتدمير قرى وتهجير الشعب الفلسطيني في فترة النكبة.

كما شددت على ضرورة قدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق فورًا وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجازر وأعمال الإرهاب للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.