الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

خاص بالصور والفيديو "فزعة جبل النار".. مبادرة دعم ومؤازرة من نابلس لأهالي جنين

حجم الخط
حملات
نابلس - وكالة سند للأنباء

أطلق ناشطون وصحفيون فلسطينيون من نابلس حملة تحت عنوان "فزعة جبل النار" لدعم ومؤازرة أهالي مدينة جنين ومخيمها الذين يتعرضون لعدوان واسع بدأه جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين.

وقال الصحفي محمود اسكندر أحد القائمين على المبادرة اليوم الثلاثاء، إن الفكرة انطلقت من نقاش جرى بين عدد من الصحفيين على إحدى المجموعات الفاعلة في نابلس، وكان القرار بالشروع فوراً بتنفيذها؛ لدعم ومؤازرة أهالي جنين، خاصة الذين أُجبروا تحت تهديدات الاحتلال على إخلاء منازلهم.

وأضاف "اسكندر" لـ "وكالة سند للأنباء" أنّ الصحفيين اتفقوا على تقديم مواد عينية إغاثية وغذائية عاجلة، يستفيد منها المحاصرون والمشردون الذين أجبرهم الاحتلال على ترك منازلهم والنزوج إلى المدارس والمستشفيات.

وبدأ القائمون على الحملة بجمع المساعدات الغذائية والأغطية فجر اليوم، في إحدى المراكز التابعة لبلدية نابلس، وأكدوا أنها لاقت استجابة وإقبالًا واسعًا من أهالي مدينة نابلس.

واستطاعت المبادرة حتى صباح اليوم جمع أكثر من ألف كيلوغرام من الخبز الطازج والمئات من صناديق المياه المعدنية الكبيرة، إضافة لحليب الأطفال وأطنان من المواد الغذائية والتموينية والأدوية.

ولفت إلى أنّهم سيواصلون استقبال المساعدات العينية خاصة الخبز ومياه الشرب وحليب الأطفال والمعلّبات، مشيرًا إلى أنّ عددًا من القوافل الإغاثية انطلقت صباح اليوم، وبالتنسيق مع نشطاء في جنين سيتم توزيعها على العائلات التي بقيت في المخيم والنازحين وفق احتياجاتهم.

وتحدث عن الدعوات العفوية التي أطلقها أمس النشطاء والصحفيون وممثلو المؤسسات عبر المجموعات الإخبارية لإغاثة أهالي جنين كلُ حسب مقدرته وإمكاناته، في مشهدٍ وطني عظيم يُسجد الترابط والوحدة بين أبناء الوطن.

وأكد القائمون على الحملة، على أهمية هذه المبادرات التي تُساهم في تثبيت المواطنين على أرضهم وفي منازلهم التي يحاول الاحتلال اقتلاعهم منها، مردفًا: "جنين ونابلس تعيشان وحدة ميدانية منذ عامين في كل المواقف العصيبة التي مرت بهما".


وصرّح الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم بأن الحالة الإنسانية في جنين ومخيمها تزداد سوءًا مع إجبار مئات العائلات على ترك منازلها.

في غضون ذلك قال رئيس بلدية جنين نضال العبيدي إن "قوات الاحتلال شرّدت 4 آلاف فلسطيني من المخيم، فيما يتواصل حصار 13 ألفاً آخرين هناك دون ماء ولا غذاء ولا كهرباء". مضيفًا: "ما يحدث في المخيم أشبه بزلزال ويذكرنا بالنكبة".

وكان المسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل ذكر الليلة لـ "وكالة سند للأنباء"، أنّ طواقمهم أخلت الآلاف من منازلهم في المخيم إلى المستشفيات، من بينهم مرضى وكبار سن.

وأشار "جبريل" إلى أنّ طواقم الهلال واجهت صعوبة في التنقل داخل المخيم، بسبب الطرق المغلقة جراء الدمار.

وخلّف العدوان الإسرائيلي برًا وجوًا على مخيم جنين 10 شهداء و100 جريح حتى صباح اليوم، فضلًا عن الدمار الواسع الذي لحق بالمباني والبنية التحتية والطرقات، وشبكات المياه والاتصال.

مبادرة أهالي نابلس لدعم جنين.jpg

مبادرة فزعة جبل النار لجنين2.jpg

مبادرة فزعة جبل النار.jpg

فزعة جبل النار لجنين.jpg