الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

من هو عبد الوهاب خلايلة منفذ عملية تل أبيب؟

حجم الخط
عبد الوهاب خلايلة.png
الخليل – وكالة سند للأنباء

نفذ شاب فلسطيني، ظهر اليوم الثلاثاء، عملية دهس وطعن مزدوجة، في "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة، أسفرت عن إصابة 8 إسرائيليين، ثلاثة منهم وصفت حالتهم بالخطيرة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن المنفذ هو شاب فلسطيني اسمه عبد الوهاب خلايلة (20 عامًا)، من بلدة السموع قضاء الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن "عبد الوهاب خلايلة" دخل إلى الأراضي المحتلة، واستقل مركبة إسرائيلية، وكان يرتدي زي جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل تنفيذه العملية.

من جهتها، قالت شرطة الاحتلال أن "عبد الوهاب خلايلة" وصل بمركبته إلى شارع "بنحاس روزين"، ودهس عددًا من المشاة قرب المركز التجاري، قبل ترجله ليطعن آخرين بآلة حادة كانت بحوزته.

وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء فلسطينيون في مواقع التواصل الاجتماعي، مستوطنًا إسرائيليًا وهو يطلق النار على المنفذ عبد الوهاب خلايلة.

وتفاعل النشطاء الفلسطينيون مع قضية الشهيد عبد الوهاب خلايلة منفذ عملية تل أبيب، ونشروا له صورًا ومقاطع فيديو وهو داخل المسجد الأقصى المبارك.

وذهب الكثير منهم إلى أن عملية الشهيد عبد الوهاب خلايلة، هي جزء من الرد الفلسطيني على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ فجر أمس الاثنين، ضد مدنية جنين ومخيّمها، والذي أسفر حتى اللحظة عن 10 شهداء وإصابة أكثر من 100 آخرين