الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

حماس تتبنى عملية تل أبيب وتنعى شهيدها عبد الوهاب خلايلة

حجم الخط
عبد الوهاب خلايلة.png
الخليل – وكالة سند للأنباء

تبنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية الدهس والطعن المزدوجة التي نفذها الشهيد عبد الوهاب خلايلة في تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، مؤكدةً أنها رد طبيعي على مجزرة جنين.

جاء ذلك، في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، زفت خلاله الشهيد عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة (20 عامًا) من بلدة السموع في الخليل، الذي ارتقى خلال تنفيذه العملية البطولية في تل أبيب.

وأكدت "حماس" أن هذه العملية تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس أمام المجزرة الإسرائيلية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وشددت على أن مقاومة الشعب الفلسطيني متواصلة وفي تصاعد وتنوع لأدواتها، ثأرًا لدماء الشهداء وحمايةً للمسجد الأقصى المبارك من مخططات التهويد، وفق البيان.

وتابعت: "لن تنكسر إرادة شعبنا ومقاومتنا مهما تجبّر الاحتلال، بل سيزداد عنفوان شبابنا الثائر في كل فلسطين، وسيرى العدو بأسهم وصنيعهم".

وظهر اليوم، نفذ فلسطيني عملية دهس وطعن في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة، أدت إلى إصابة 7 إسرائيليين؛ بينهم 3 حالات خطيرة.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، أن عملية "تل أبيب" المزدوجة، وكمائن جنين المحكمة، هي جزء من رد الفعل الطبيعي على المجزرة المتسمرة بحق الشعب الفلسطيني.