الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

توّعدت الاحتلال بمزيد من العمليات..

"القسام" تتبنى عملية إطلاق نار قرب طولكرم وتنعى منفذيها

حجم الخط
380103024_1050318819318595_2418317502420548507_n.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار التي وقعت صباح اليوم الخميس قرب مستوطنة "أفني حيفتس"، جنوب شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

ونعت "كتائب القسام" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، الشهيدين "القساميين" عبد الرحمن عطا، وحذيفة فارس، قائلةً إنهما نفذا عملية إطلاق النار على مستوطنين في مستوطنة "افني حيفتس"، واشتبكوا لاحقًا مع جنود الاحتلال؛ انتصارًا للقدس ولعذابات الأسرى في السجون.

وأوضحت أنّ "عملية طولكرم تأتي لتؤكد أن بركان الضفة الغربية لن يُخمد وأن المقدسات والحرائر والأسرى خط أحمر".

وذكرت أنّ العملية استكملت ما بدأه "مقاتلو القسام" في مخيم طولكرم فجر اليوم، الذين أوقعوا قوة إسرائيلية خاصة بكمين محكم، بمشاركة بقية فصائل المقاومة.

وأشارت كتائب القسام في بيانها إلى سلسلة عمليات قالت إن مقاتليها نفذوها خلال الفترة الماضية ردًا على عدوان الاحتلال المتواصل، وكان آخرها في الخليل وحوارة والأغوار مخلفةً 3 قتلى و5 إصابات.

وجددت التأكيد على أن "استمرار تغوّل الاحتلال وتماديه ضد المقدسات والأسرى والحرائر سيسعر نارًا تبدد أمنه، وتزلزل أركانه".

وأثنت على ما وصفته بـ "انتفاضة الشعب الفلسطيني "، في كل مناطق الضفة الغربية، مستطردةً، "ما حدث خلال الساعات الماضية ملحمةً في الصمود والتصدي للاحتلال، لا سيما في مخيم طولكرم ونابلس وجنين وعزون ورام الله".

وشددت أن محاولات الاحتلال واستهدافه للمقاومين لن تفلح في وقف مقاومتنا، وستكون اقتحاماته للمخيمات والمناطق الفلسطينية "فرصةً لبنادق مجاهدينا وعبواتهم في حصد مزيدٍ من أرواح جنود نخبته، وما هو قادم أدهى وأمرّ"، وفق البيان.

واستشهد صباح اليوم، الشابان عبد الرحمن فارس عطا وحذيفة عدنان فارس، برصاص جيش الاحتلال، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنًا على دراجة نارية، قرب قرية شوفة جنوب شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقبلها بساعات، أقرّ جيش الاحتلال بإصابة 5 من جنوده، بينهم 3 بحالة خطيرة، جراء اشتباكات مسلحة اندلعت مع مقاومين عقب اقتحام قوة إسرائيلية خاصة مخيم طولكرم، إذ اكتشف أمرها مقاومون واستهدفوها بالعبوات الناسفة وإطلاق النار.

وأظهر مقطع فيديو لحظة إصابة جندي إسرائيلي بالرصاص، ومحاولة جنود آخرين سحبه لإسعافه، بينما أظهرت صور أخرى، مقتنيات وآثار دماء جنود الاحتلال بعد وقوعهم في كمين للمقاومة صباح اليوم بالمخيم.

وفي بيانٍ سابق صدر عن كتائب القسام، أفادت أن مقاتليها اكتشفوا القوة الإسرائيلية الخاصّة التي تسللت لمخيم طولكرم فجرًا، وأوقعوها في كمين محكم أعدوه مسبقًا، وفجّروا عبوات محلية الصنع في الآليات المقتحمة.

ونوهت إلى أنّ مقاتليها "خاضوا اشتباكًا من نقطة صفر مع جنود الاحتلال موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب وهم يجرّون أذيال الخيبة".