الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: انسحاب الاحتلال من جنين هو إعلان لفشله

حجم الخط
جنين
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" الأربعاء، إنّ انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنين "إعلان لفشله في تحقيق أهدافه، وهزيمته أمام إرادة الصمود والمقاومة".

وأضافت "حماس" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء": أنّ "شعبنا متمسّك بخيار المقاومة ومجابهة الاحتلال حتى دحره عن أرضنا وتحقيق تطلعاته في التحرير والعودة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

ودعت الشعب والفصائل إلى "إسناد كل المتضررين من وحشية جيش الاحتلال في جنين"، وفق البيان ذاته.

وطالبت حركة "حماس" المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بـ"القيام بمسؤولياتها في إنهاء الاحتلال وملاحقته قانونياً ومحاسبة قادته على جرائمهم وإرهابهم الممارس ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".

ومساء أمس الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ "الأضخم" منذ أعوام، وأسفر عن ارتقاء 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) وإصابة العشرات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال.

في المقابل شهدت جنين ومخيمها اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة على مدار 46 ساعة منذ فجر الاثنين الماضي، تخللها إطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة، ونصب كمائن محكمة للجنود، كما أسقط المقاومون 5 طائرات مسيّرة في سماء المخيم، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.