الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالصور تضامن عربي ودولي مع جنين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي عليها

حجم الخط
وقفة بالمغرب تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على جنين.jpg
الرباط - وكالات

شهدت دول عربية وأجنبية أمس الجمعة مسيرات احتجاجية؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الأخير الذي تعرضت له جنين ومخيمها بالضفة الغربية قبل أيام.

ففي المغرب شارك عشرات النشطاء بوقفة أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، تنديدًا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية الشعبية بدعوة من "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، و"المبادرة المغربية للدعم والنصرة".

وردد المشاركون خلال الوقفة شعارات ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في جنين والتطبيع وأخرى مؤيدة للمقاومة.

ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها: "الشعب المغربي يحيي جنين وصلابة المقاومة الفلسطينية، ويطالب بإلغاء اتفاقات الخزي والعار مع العدو الصهيوني".

وشارك في الوقفة عدد من النشطاء الحقوقيين وممثلي الهيئات المؤيدة للقضية الفلسطينية وقيادات في نقابتي "الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب"، و"الكونفدرالية الديمقراطية للشغل".

359343689_812825793697855_3258403626168897607_n.jpg

وفي إسبانيا، شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية وإسبان متضامنين مع القضية الفلسطينية، في وقفة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة مدريد.

ورفعت المشاركون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي أكدت التضامن والدعم لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وحقه بالمقاومة.

وشدد المشاركون في الوقفة، على إصرار الشعب الفلسطيني بمواصلة مقاومته حتى طرد الاحتلال، الذي يحاول بالقتل والاستيطان إخضاع القضية الوطنية لإرادته ومشروعه العدواني.

وقفة في مدريد.jpg

وجابت مسيرات تضامنية شوارع عدة مدن أمريكية، مثل ولايات نيويورك وباترسون وإلينوي، رفضا لجرائم الاحتلال بحق مدينة جنين ومخيمها.

وطالب المشاركون في المسيرات التي نظمت أمام مقر الأمم المتحدة في كل من مدينة نيويورك، وباترسون بولاية نيوجيرسي، ومدينة شيكاغو بولاية الينوي، بضرورة تدخل الإدارة الأمريكية ومؤسسات صنع القرار لمحاسبة الاحتلال.

وطالب المشاركون في المسيرات، بضرورة وقف إرهاب المستوطنين بحق المواطنين الأبرياء، والأطفال والنساء في الضفة الغربية.

وتأتي هذه الوقفات الشعبية، في سياق تنديد عربي ودولي بالعدوان الأخير على جنين الذي استمر ليومين وخلّف 12 شهيدًا وعشرات الجرحى، بالإضافة لتدمير هائل لحق بالمباني والبنية التحتية والطرقات وشبكات المياه.

واشنطن.jpg