الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يفرج عن القيادي النائب حسن يوسف.. ماذا قال؟

حجم الخط
الشيخ حسن يوسف خلال زيارته للمسجد الأقصى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، الشيخ حسن يوسف (65 عامًا) من رام الله، بعد اعتقاله مدة 20 شهرًا بشكل متواصل، في سجن "عوفر" العسكري.

 

وعبر القيادي يوسف، في تصريحاته الأولى عقب الإفراج وتابعتها "وكالة سند للأنباء"، عن فخره بالتضحيات والثمن الذي يدفعه في سبيل القدس والمسجد الأقصى المبارك ونصرة الشهداء.

وقال القيادي يوسف لقد أمضيت حوالي 20 شهرا في سجون الاحتلال بتهمة المشاركة في عزاء الشهيد المقدسي فادي أبو شخيدم ودخولي لمنطقة القدس.

وأكد على مضيه على ذات الطريق والسبيل، حتى تتحقق آمال الشعب الفلسطيني بالانعتاق من الاحتلال.

وأضاف "لست آسفا على أي ثانية قضيتها في السجن وأفتخر بذلك، إذا كان الثمن الذي دفعته أن أكون إلى أقرب موقع من القدس والمسجد الأقصى، أو أنني ذهبت لأقدم واجب العزاء في شهيد قدم دماءه على عتبات الأقصى نيابة عن المسلمين".

من جهته هنأ مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس زاهر جبارين الشيخ حسن يوسف بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وقال جبارين، في تصريح صحفي، إن الشيخ حسن يوسف ركن شديد وقامة وطنية سامقة، وجبل شامخ من جبال فلسطين الرواس، قد من الله عليه بالحرية والإفراج من داخل سجون الاحتلال، بعد قضاء 20 شهراً في الاعتقال الأخير، وأكثر من 24 عاماً بشكل تراكمي خلف القضبان، مرت من عمره داخل السجون بعزيمة وصبر وثبات.

وأردف "تحرر الشيخ يوسف ولسان حاله وحال أبطالنا الأسرى يقول: أن هذه أرضنا ومقدساتنا ولا مقام للاحتلال على أرضنا ولا في قدسنا وأقصانا، فالسجن رغم مرارته وقسوته لم ولن يثني عن التمسك بهذه الأرض وهذا النهج القويم".

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال القيادي في "حماس" وعضو المجلس التشريعي، فجر الـ 13 من كانون أول/ ديسمبر 2021، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله.

وأمضى القيادي حسن يوسف 24 عامًا في سجون الاحتلال (مع الاعتقال الأخير)، معظمها في الاعتقال الإداري، خلال أكثر من 20 اعتقالًا تعرض لها، وهو أحد مبعدي "مرج الزهور".