الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

النخالة: معركة "بأس جنين" شكلت ضربة لهيبة الاحتلال

حجم الخط
زياد النخالة
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مساء اليوم الأحد، أن معركة "بأس جنين" كانت ذات أهمية كبرى ومحطة هامة في مسيرة المقاومة الفلسطينية، وضربة لهيبة الاحتلال.

وأوضح النخالة في تصريحات صحفية، أن ما حدث خلال معركة "بأس جنين" شكّل نموذجاً مهماً لباقي مدن الضفة والتي بمجملها تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، وستشكل لاحقاً مصدر إلهام لكل الفلسطينيين.

ودعا، إلى أن يكون نموذج جنين الفلسطيني نموذجاً لكل مدن وقرى فلسطين.

وشدد النخالة، على أن معركة "بأس جنين" امتداد لمعركة سبقتها بأيام قليلة تم فيها إعطاب سبعة آليات عسكرية، واعتبرت ضربة لهيبة القوات الإسرائيلية.

وقال، إن معركة بأس جنين تميزت بالروح القتالية والتضحية العالية التي تمتع بها المقاتلون من كتيبة جنين وباقي قوى المقاومة الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص كتائب القسام، وكتائب شهداء الأقصى وكتائب أبو علي مصطفى".

وبيَّن النخالة أن الإنجاز الذي تحقق كان بالتصدي لقوات العدو المدججة بكافة أنواع الأسلحة وطردها من المخيم، تحت ضغط المواجهة البطولية التي أبداها المقاتلون والحاضنة الشعبية التي لم تتردد في الالتفاف حول المقاومة وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها.

وأشار إلى أن ما حدث في جنين من محاولة اجتثاث المقاومة، يجب أن نتوقع حدوثه في أي منطقة يرى العدو أنها تشكل تهديداً جدياً على قواته وعلى المستوطنات.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وخلال العدوان تعمد الاحتلال عبر القصف الجوي والجرافات، تجريف الشوارع وتدمير الأراضي الزراعية والخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء وقصف المنازل والمحال التجارية والمركبات الشخصية للمواطنين، خاصة في مخيم جنين.