الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بعد مرور 40 يومًا على المعركة..

بالفيديو مهرجان تأبين لشهداء معركة "بأس الأحرار" في جنين

حجم الخط
بأس جنين.jpeg
جنين – وكالة سند للأنباء

نظّم أهالي مخيم جنين مساء اليوم الجمعة، مهرجان تأبين لشهداء معركة "بأس جنين"، بمناسبة مرور 40 يومًا، وسط حضور جماهيري واسع.

وأكدت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، على أن معركة "بأس جنين" ثبتت معادلة جديدة، وكسرت عنجهية وكبرياء الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال كلمة ألقاها أحد مقاتلي كتيبة جنين، وجّه التحية للشهداء وذويهم والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال.

وقال إن "معركة بأس جنين أثبتت معادلات ردع واضحة مع الاحتلال، وأي دخول لأرض جنين سيكلفهم ثمنا باهظا لجيشهم وطائراتهم ودباباتهم".

وحذّر الاحتلال من ارتكاب أي حماقة، مؤكدًا على أن سلاح المقاومة جاهزًا للتصدي لأي عدوان على جنين.

وأضاف "كنا ولا زلنا السيف المسلط على الاحتلال، وما زالت كتيبة جنين ومعها أحرار المقاومة على استعداد للموت في سبيل التحرير".

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، في الرابع من يوليو الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وخلال العدوان تعمد الاحتلال عبر القصف الجوي والجرافات، تجريف الشوارع وتدمير الأراضي الزراعية والخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء وقصف المنازل والمحال التجارية والمركبات الشخصية للمواطنين، خاصة في مخيم جنين.

وخاض مقاومو جنين معارك قوية تصديًا للعدوان، حيث نفذوا اشتباكات مسلحة عنيفة على أكثر من محور، ونصبوا الكمائن للجنود وفجّروا آليات الاحتلال بعبوات شديدة الانفجار، كما أسقطوا 5 طائرات مسيّرة، وأطلقوا على المعركة اسم "بأس جنين".