الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى..

محدث بالفيديو استشهاد الشاب عز الدين كنعان متأثرًا بجراحه في معركة "بأس جنين"

حجم الخط
الشهيد عز الدين كنعان 20 عامًا
جنين – وكالة سند للأنباء

استشهد مساء اليوم الجمعة، الشاب الفلسطيني عز الدين محمود كنعان (20 عامًا) من بلدة جبع جنوب جنين، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال معركة "بأس جنين" في مطلع يوليو/ تموز الماضي.

ونقلت مرسلة "وكالة سند للأنباء" عن مصادر عائلية نبأ استشهاد الشاب كنعان بعد 50 يومًا من إصابته التي أصيب بها خلال اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مراسلتنا بأن موكب الشهيد عز الدين كنعان، انطلق من مدينة رام الله، ووصل إلى المستشفى الحكومي بمدينة جنين.

ونعت حركة "فتح" وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري التابع لها، الشهيد عز الدين كنعان.

وأكدت "فتح" في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني لن تجدي نفعًا.

وقالت إن "جرائم الاحتلال تؤسس لتحوّل دموي في الصراع، وشعبنا سيتصدى لحرب الإلغائيّة لوجوده التاريخي على أرضه، وسياسات الإرهاب والقتل والاعتقال وهدم المنازل والاعتداء على المصلين في المقدسات الإسلاميّة والمسيحيّة لن تجدي نفعًا".

وشددت أن الشعب الفلسطيني يعي مآرب مخططات الاحتلال وسيفشلها كما أفشل كافة المؤامرات ضد المشروع الوطني.

بدورها قالت "كتائب الأقصى" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن "الشهيد الأسد المقاتل، عز الدين كنعان أحد أشرس مجاهدي كتائب شهداء الأقصى، من مجموعات الشهيد أمجد الفاخوري".

وأشار البيان إلى أنه ارتقى متأثرًا بجراحٍ أصيب بها خلال تصديه البطولي لقوات الاحتلال في معركة مخيم جنين.

من جهتها، أكدت حركة "حماس" على أن الشعب الفلسطيني لديه القدرة دائماً على مفاجأة الاحتلال ومستوطنيه، وتصعيد المقاومة بالرغم من التحديات غير المسبوقة.

وقالت "حماس" في نعيها للشهيد "كنعان" إن "المقاومة الحل الأمثل لصد العدوان واسترداد الحقوق، والثأر لدماء الشهداء، وإن المستوطنين وقيادتهم المتبجّحة ستجني ثمار جرائمها في المسجد الأقصى المبارك ناراً ولهيباً لا ينطفئ".

من جانبها، عزّت حركة الجهاد الإسلامي، عائلة الشهيد عز الدين كنعان وأهالي جنين، مؤكدةً على تصاعد المقاومة في الضفة الغربية.

وشددت "الجهاد الإسلامي" على أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاك المقدسات لن توقف مسيرة المقاومة المتصاعدة، مضيفةً أن "هذا الدم الطاهر سيكون وقوداً لجذوة الغضب والانتقام، وضريبة الانتماء لنهج الاشتباك حتى الحرية والخلاص".

من جهتها، دعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، الشعب الفلسطيني في كل ساحات الوطن للاستمرار في حالة الاشتباك ضد الاحتلال، بكافة الوسائل والأدوات الممكنة.

وفي فجر الاثنين الثالث من يوليو الماضي، تعرضت مدينة جنين ومخيمها لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 14 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وخاض المقاومون في المخيم اشتباكات مسلحة على محاور عدة، وألحقوا أضراراً بآليات الجيش بعد استهدافها بالعبوات الناسفة، وأسقطوا 5 طائرات مسيّرة، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.

الشهيد عز الدين كنعان.jpg