الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

حماس: هجمة الاحتلال على القدس تستدعي تكثيف الرباط فيها

حجم الخط
جيش الاحتلال في القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن ما تشهده مدينة القدس والمسجد الأقصى من إجراءات تهويدية واقتحامات استيطانية، يستدعي تكثيف الرباط والحشد فيه، والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

وأكد الرشق في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن هذه المشاريع العدوانية تتطلب موقفا فلسطينياً موحدا، داعما للمقاومة، ومساندا لتواجد المقدسيين، مطالباً بمزيد من المواقف العربية والإسلامية لحماية القدس والأقصى من مخاطر التهويد المحدقة.

وأضاف أن الإجراء الفلسطيني المطلوب في هذه اللحظة يتمثل باتخاذ كل ما يمكن من سياسات عاجلة لوقف تكرار ما حصل من استيلاء المستوطنين على منازل المقدسيين، ومخاوفهم من الاستيلاء على عشرات غيرها، والتضامن مع الرموز المقدسية.

وأشار إلى أن التهديد المحدق بالمدينة المقدسة وصل إلى حدّ عرض الاحتلال لمشروع استيطاني جديد لبناء مستوطنة في القدس ستقطع أوصال أحيائها، بالتزامن مع استمرار سياسة الهدم، ومنع البناء للمقدسيين.

وتابع، "إن الاحتلال يخطط لبناء مستوطنة كبيرة على أراضي بلدة بيت صفافا جنوب شرقي القدس، بجانب مصادقته على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بمستوطنتي "غيلو" و"بسغات زئيف".

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هجمتها الممنهجة بحق القدس والمسجد الأقصى وأحياء البلدة القديمة، فيوم الثلاثاء الماضي، استولى مستوطنون على منزل عائلة "صب لبن" في عقبة الخالدية بعد اقتحامه من قوات الاحتلال التي أخلته من أصحابه.

في حين يستمر الاحتلال بمنع موظفي الإعمار والترميم بدائرة الأوقاف في المسجد الأقصى من ترميمه للأسبوع الثاني توالياً، بالإضافة إلى الاقتحامات اليومية للمستوطنين والمصادقة على المخططات الاستيطانية.