الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اشتية يدعو إلى حماية المواقع الأثرية والتراثية في فلسطين

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، لتحمل مسؤولياتها الدولية في حماية المواقع الأثرية والتراثية في فلسطين من محاولات تهويدها وأسرلتها.

وأكد اشتية في كلمته جلسة الحكومة اليوم الاثنين، أن العدوان الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين يتصاعدان على المواقع الأثرية الفلسطينية، خاصة في بلدة سبسطية، ضمن المحاولات المستمرة للسيطرة على المنطقة الأثرية وتهويدها.

وأشار إلى أن ما الاحتلال يسعى لتهويد منطقة "عين الهوية" الأثرية غربي قرية حوسان بمحافظة بيت لحم المليئة بعيون المياه والبرك، وتحويلها إلى مقصد ديني وسياحي للمستوطنين.

وحذر اشتية من خطورة ما أقدمت عليه شركة "ميكروت" الإسرائيلية للمياه، من تخفيض حاد لحصص المياه المخصصة لمحافظتي الخليل وبيت لحم، بينما تضاعف دولة الاحتلال كميات المياه لصالح المستوطنين.

وفي شأن آخر، رحب رئيس الوزراء باعتماد مجلس حقوق الإنسان قراراً يدعو إلى تطوير قاعدة البيانات للشركات العاملة في المستوطنات، معربا عن امتنانه للدول التي رعت هذا القرار.

ودعا اشتية الدول التي لم تدعم القرار إلى مراجعة مواقفها، والتوقف عن تشجيع سلطات الاحتلال على جرائمها.

وفي سياق آخر تمنى رئيس الوزراء للطلبة نتائج طيبة في امتحان الثانوية العامة 2023، الذي ستُعلن نتائجه صباح يوم الخميس المقبل.

ووجه الطلبة وعائلاتهم إلى اختيار التخصصات والمهن المناسبة التي تلبي رغباتهم وتحتاج إليها فلسطين، وقال: لمن لم يجتازوا الامتحان فإنه ليس نهاية المطاف، فهناك فرصة أخرى، وهناك دائما آفاق متعددة، وأتقدم بالشكر لطواقم وزارة التربية والتعليم على جهودهم.

وناقش مجلس الوزراء، الأوضاع السياسية والمالية والأمنية، وتابع عملية إعادة إعمار جنين ومخيمها، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، ومشاريع لدعم محافظة القدس.