الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعت لمسيرات غاضبة مساء اليوم..

سرايا القدس في جنين تُطالب الأجهزة الأمنية بالإفراج عن مقاوميها

حجم الخط
مقاتل من سرايا القدس.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

طالبت سرايا القدس في جنين، الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية بالإفراج عن مقاتليها المعتقلين لديها، ووقف ملاحقة المقاومين.

وأوضحت "سرايا القدس- كتيبة جنين" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية في طوباس اعتقلت المقاومين مراد ملايشة ومحمد براهمة، بالإضافة لاعتقال عيد حمامرة والأسير المحرر خالد عرعراوي في جنين.

وبينت أنه "تم اعتقال ملايشة وبراهمة على يد الأجهزة الأمنية في طوباس ومصادرة سلاحهم أثناء تواجدهم لمساندة إخوانهم المقاتلين في مخيم جنين أثناء الاجتياح الأخير".

وقالت إن الاعتقالات ومداهمة البيوت الآمنة في بلدة جبع (قضاء جنين) في منتصف الليل وترويع الآمنين وخطف المقاومين "عمل مرفوض جملة وتفصيلا، وعلى الكل الفلسطيني تحمل مسؤوليته".

ولفتت "السرايا" النظر إلى أن الأجهزة الأمنية أعادت سلاح المقاومين، مؤخرًا، "لكنها أخلت بوعود واتفاقيات سابقة بالإفراج عنهم، لا سيما وعود الإفراج عن ملايشة وبراهمة بعد زيارة الرئيس محمود عباس لمخيم جنين".

واستدركت: "أمام التراجع عن تلك الوعود سنقوم بخطوات وطنية لنصرة إخواننا المجاهدين المختطفين في سجون السلطة بسبب مقاومتهم للاحتلال".

وجاء في البيان: "اعتقال أبناؤنا وملاحقتهم، ومعهم الشرفاء من عناصر المقاومة، لن يحقق شيئًا بل يهدد النسيج الوطني والاجتماعي ونؤكد على ما صرح به أميننا العام بأن استمرار الاعتقال لمجاهدينا سيفشل لقاء الأمناء العامون".

ودعت "سرايا القدس"، حركة فتح وكتائب الأقصى والأجهزة الأمنية للوقوف عند مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والوطنية والضغط للإفراج عن المقاومين المعتقلين "وإنهاء هذه المهزلة من الاعتقال والملاحقة"، وفق وصفها.

واستطردت: "هذه التصرفات قد تُفجر الوضع ونصل لمرحلة لا يحمد عقباها، فلا تحرفوا بوصلتنا في القتال، ونحن نسير على وصية قادتنا بأن بوصلتنا وبنادقنا نبصر عبر فوهاتها مآذن القدس".

وطالبت "سرايا القدس"، الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات ومخيم ومدينة وريف جنين والضفة الغربية وقطاع غزة بالخروج اليوم الساعة الـ 9:00 مساء بـ "مسيرات غضب" منددة باعتقال المقاومبن وملاحقتهم، كما قالت.