الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بمشاركة وزراء وأعضاء كنيست..

"جماعات الهيكل" تستعد لتنظيم مسيرة أعلام بالقدس الأربعاء المقبل

حجم الخط
مسيرة أعلام إسرائيلية ليلية
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلنت جماعات "الهيكل المزعوم" بالشراكة مع منظمات اليمين الإسرائيلي الاستيطانية عن تنظيم مسيرة أعلام جديدة، في مدينة القدس، بمشاركة وزراء وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة مساء الأربعاء المقبل الموافق 26 يوليو تموز الجاري، في تمام الساعة 09:45 من "حديقة الاستقلال" غرب البلدة القديمة، لتتوجه نحو الباب الجديد ثم أبواب الزاهرة والعمود والأسباط لتنتهي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب المغاربة إلى ساحة البراق.

وستمر المسيرة التي تهدف إلى التجول بالأعلام الإسرائيلية حول البلدة القديمة في القدس، بنفس المسار الذي ينظم فيه المستوطنون مسيرة الأعلام.

وتأتي هذه المسيرة ضمن السعي الإسرائيلي الدؤوب لتحويل "ذكرى خراب الهيكل" التوراتية، إلى محطة سنوية لتحقيق قفزات في العدوان على المسجد الأقصى المبارك وتأسيس "الهيكل المزعوم" في مكانه؛ وهي الذكرى التي تحل يوم الخميس 27 من الشهر الجاري.

وتسعى جماعات الهيكل في المسيرة إلى تسجيل رقم قياسي للمقتحمين؛ إذ بلغ عددهم في العام الماضي 2200 مقتحم.

وأعلن المنظمون أن وزراء وأعضاء في الكنيست سيشاركون في المسيرة؛ في إطار النفوذ غير المسبوق "للصهيونية الدينية في كيان الاحتلال".

وتشارك في الدعوة مؤسسة "إسرائيل إلى الأبد" وهي جمعية يمينية ناطقة باللغة الفرنسية للترويج لرؤى "اليمين الصهيوني"، أما الجهات الداعمة فمن بينها حركة "آرييل" الشبابية الاستيطانية، وحركة "سيادة" الداعية إلى فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن.