الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"بكيرات" يدعو لحماية المقدسيين من سياسة الإبعاد

حجم الخط
الشيخ ناجح بكيرات.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

دعا نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ ناجح بكيرات، إلى اتخاذ خطوات عملية لحماية المقدسيين من سياسات الاحتلال الإسرائيلي، الرامية لتهويد مدينة القدس.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، تابعته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، حذّر خلالها "بكيرات"، من مخططات الاحتلال الخطيرة في القدس، بهدف تحويل المدينة المقدسة كعاصمة له.

وقال إن "القدس تواجه مشروع احتلالي لا يمكن وقفه، إلا من خلال مشروع عربي إسلامي فلسطيني، يتناغم في الرؤية والهدف لتحرير المسجد الأقصى".

وتابع "لقد آن الأوان لأن لتكون حماية المسجد الأقصى والمقدسيين أولى أولوليات الحاضنة العربية".

وأشار إلى أن الاحتلال يتخذ من سياسة الإبعاد عن المسجد الأقصى سلاحًا يواجه به المقدسيين، مؤكدًا على ضرورة التصدي لهذه السياسة ودعم المعبدين.

وبيّن "بكيرات" أن هذه السياسة تمهّد لبقية القرارات الجائرة التي يستهدف بها الاحتلال الشخصيات المقدسية والمرابطين في الأقصى.

ولفت إلى أن الاحتلال يشن هجمات يومية ضد المرابطين المقدسيين، من أجل خلق فراغ في مدينة القدس، مشددًا على أن المقدسيين لن يتركوا مدينة القدس إلا بعد مفارقة الروح عن الجسد، وفق تعبيره.

وأكد نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس أن إبعاد الشخصيات المقدسية المسؤولة، هو ضربة لمؤسسة الأوقاف الإسلامية، في محاولة لإنهاء دورها في المدينة المقدسة.

والأربعاء الماضي، أبعد الاحتلال الشيخ ناجح بكيرات، إلى بيت لحم مدة 6 أشهر.