الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بغداد دعت لفتح تحقيق عاجل وأدانت الحادثة..

حرق سفارة السويد في العراق

حجم الخط
إحراق السفارة السويدية في العراق.jpg
بغداد - وكالة سند للأنباء

أضرم محتجون غاضبون، فجر اليوم الخميس، النار في مقر السفارة السويدية بالعاصمة العراقية "بغداد"، عقب تظاهرة منددة بسماح السلطات في السويد بحرق القرآن الكريم، وذلك عشية تجمع في السويد أمام السفارة العراقية يعتزم منظمه حرق نسخة من المصحف.

وأظهرت مشاهد مصورة، تناقلها النشطاء في العراق، تصاعد ألسنة النيران من مبنى السفارة السويدية في بغداد بعد أقل من ساعة على اقتحامها.

ووثقت صور ومقاطع فيديو اقتحام حشود المحتجين باحة السفارة في بغداد، مرددين هتافات دينية تدعو لنصرة القرآن.

واقتحم المئات من المحتجين السفارة السويدية في بغداد احتجاجًا على منح السلطات السويدية الموافقة على حرق القرآن أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

وفي وقت سابق، أعلن المتطرف السويدي من أصول عراقية سلوان موميكا، مجددا، حصوله على إذن الشرطة بحرق نسخة من المصحف وأيضا العلم العراقي خلال تجمع صغير أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

وأوردت وكالة الأنباء السويدية أن منظم هذا العمل قال إنه يريد حرق نسخة من المصحف أثناء التجمع، مبينة أنه الشخص ذاته الذي أقدم على حرق المصحف أمام مسجد في ستوكهولم يوم عيد الأضحى.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية حرق سفارة السويد في بغداد، ودعت لإطلاق تحقيق عاجل في الحادث.

وقالت الخارجية في بيانها إن "الحكومة العراقية أوعزت إلى الجهات الأمنية المختصة، بالتحقيق العاجل واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بهدف كشف ملابسات الحادثة والتعرف على هوية مرتكبي هذا الفعل ومحاسبتهم وفق القانون".