الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

واتس آب يعود للعمل بعد "اضطراب عالمي"

حجم الخط
واتس آب يتوقف عن العمل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

توقّفت منصة التواصل الفوري الاجتماعية "واتس آب"، أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم، عن العمل على نحو غير متوقع الليلة الماضية، تاركة قاعدة مستخدميها الواسعة غير قادرة على إرسال الرسائل أو استقبالها.

وتسبب هذا الانقطاع في حدوث اضطراب عالمي هائل، حيث يعتمد الأفراد والشركات بدرجة كبيرة على واتس آب للتواصل، ما دفع بعضهم للجوء "مؤقتًا" إلى تطبيقات أخرى أبرزها "تيليغرام".

وكان المستخدمون قد أبلغوا عن انقطاع الخدمة على موقع DownDetector، المتخصص في رصد اضطرابات أو توقف الخدمات على الإنترنت.

وقالت شركة "ميتا" إنها أصلحت مشكلات الاتصال في واتس آب، وذلك بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين على مستوى العالم عن مشكلات في الوصول إلى تطبيق التراسل الفوري.

ونشر الحساب الخاص بواتس آب في موقع تويتر تغريدة قال فيها: "نحن نعمل بسرعة لحل مشكلات الاتصال مع واتس آب، وسنُعلمك بما يحدث هنا في أقرب وقت ممكن"، ثم بعد ساعة نشرت واتس آب تغريدة أخرى قالت فيها: "لقد عدنا، نحن سعداء بالدردشة".

وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق إنها تعاني اضطرابات "في تلقي الرسائل الواردة وتسليم الرسائل في واتس آب"، وذلك وفقًا للوحة معلومات الحالة في ميتا.

ويبدو أن الانقطاع دام نحو ساعة من الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة حتى الساعة 12 منتصف الليل.

وبحسب موقع DownDetector، فقد بلغت نسبة المستخدمين الذي عانوا مشكلة في إرسال الرسائل نحو 61%، في حين عانى 35% من المستخدمين مشكلة في الوصول إلى التطبيق، وكانت نسبة من عانى مشكلة في الوصول إلى موقع الويب نحو 4%.

يُشار إلى أن اضطرابات الخدمة في واتس آب وخدمات ميتا الأخرى، مثل: فيسبوك، وماسنجر، وإنستغرام تتكرر كثيرًا، إذ كان أحدثها منتصف شهر حزيران/ يونيو الماضي.