الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حاصل على معدل 99.6..

خاص بالفيديو أحمد إسماعيل.. يُكمل سلسلة الأوائل بعائلته وهذه شيفرة النجاح

حجم الخط
احمد إسماعيل
غزة- إيمان شبير - وكالة سند للأنباء

لم يكن اليقين عند الطالب المتفوق أحمد نضال إسماعيل (17 عامًا) الحاصل على معدل 99.6% الفرع العلمي، شيئًا عاديًّا، كان قوةً خارقة يسير بها على طريق مَن سبقوه من عائلته التي سجلها بدرجات التفوّق على مدار السنوات الماضية.

"توجيهي مرحلة عادية".. هكذا عبر الطالب أحمد عن محطةٍ سهر بها كثيرًا، وتقرّب من الله أضعاف ما كان، ونال من الصبر ثمرة النجاح واليقين بأن الله لن يُضيّع تعب أي طالب.

"رسمت معدلي"..

بفرحةٍ ليس لها مثيل، يتحدث الطالب أحمد إسماعيل لـ "وكالة سند للأنباء"، "أنا رسمت معدلي بيقين؛ لأنني كنت على ثقة الله لن يُضيّع تعبي، درست، واجتهدت وثابرت حتى نلت من هذه الفرحة".

وبابتسامةٍ خجولة يقول الطالب أحمد، "الانتظار صعب، ولم أخفِ شعوري، وكانت لحظات ثقيلة لكن كان يقيني بلسمًا على قلبي، وكأن الله بشرني بمعدلي من السكينة التي كانت تُحيطني".

ما سر هذا اليقين الذي أحاطك منذ اللحظة الأولى؟، بعد ابتسامة وتنهيدة يجيبنا: "ربما هذه ثمرة علاقتي بالله، ومن أحسن ظنه الله أعطاه أضعاف ما يتمنى ويظن، إضافةً لعمل الخير ودعاء الوالدين".

ويُعبّر عن فرحته: "النتيجة أثلجت صدري، وسجدنا جميعًا سجدة شكر، ووصلت لهذا المعدل بالأمان واليقين أولًا وثانيًّا دعاء الوالدين الذي كان مظلة أمان ترافقني أينما ذهبت، أما عن الصلاة فكانت نعم الرفيق، مُضيفًا: "الدراسة مش أهم من الصلاة".

ما نصيحتك لطلبة توجيهي في العام المقبل؟ يخبرنا: "من طالبٍ لطالب أقول، توجيهي أسهل مما نتوقع ونتخيل، المهم المحافظة على الهدوء واليقين التام بأن الله لن يضيع تعبك وسيجبرك، ثم المحافظة على الصلوات ورضى الوالدين".

أما عن شعور والده، بكلماتٍ عطوفة وصوت مُبهج يقول والد الطالب: "أنا فخور بابني، وهو سار على بصمة العائلة المتميز بمعدلاتها المُشرّفة على مدار السنوات السابقة".

ويوضح والد الطالب، أن نجله كان قريب من الله، لديه يقين لافت ومبهج في آنٍ واحد، مستطردًا: "الله ما ضيّع تعب ابني".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.