الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سيلمسه المواطن في الخدمات

خاص الطويل: رفع تصنيف بلدية البيرة نتاج جهد وعمل مشترك

حجم الخط
إسلام الطويل رئيس بلدية البيرة.jpg
البيرة - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس بلدية البيرة، إسلام الطويل، أن مجلس البلدية المنتخب دأب منذ اللحظة الأولى لاستلامه مهامه على تطوير كافة المعايير المطلوبة من قبل صندوق تطوير وإقراض البلديات والهيئات المحلية.

وقال الطويل في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، إنهم في بلدية البيرة عملوا على أن تكون تلك المعايير مُلبية ومنجزة بالشكل الصحيح؛ "والتي تنعكس بشكل إيجابي على أداء البلدية بشكل عام".

وبين أن هدفوا إلى الوصول لتلك المعايير خلال فترة قياسية، مؤكداص أنهم استطاعوا جميعًا تجاوز هذه الأمور، وهو ما سيصب في مصلحة مدينة البيرة والمواطنين.

وأوضح أن المعايير لها علاقة خاصة بالشفافية، و"بالتالي الإفصاح عن الأمور ومعرفة الناس كافة التفاصيل المطلوبة والخدمات الإلكترونية التي تخص مدينة وبلدية البيرة، إلى جانب تفاصيل عديدة وكثيرة أخرى".

أهمية رفع التصنيف..

وأوضح أن رفع تصنيف بلدية البيرة من C إلى A++ "يدل على التجانس مع موظفي البلدية وإعادة الخط والمسار لهم من أجل الانتماء الصحيح لهذه المؤسسة ومدينة البيرة، وهناك انعكاسات عديدة على كافة الأصعد".

وبين رئيس البلدية أن التصنيف الجديد للبلدية سينعكس على الصعيد المالي مثلًا فستصبح حصة البلدية من خلال الدعم الخارجي القادم من خلال صندوق إقراض وتطوير البلديات أكبر من ذي قبل، وهذا سينعكس إيجابًا على الخدمات التي تُقدم للمواطن.

ويؤكد أن حصول بلدية البيرة على هذا التنصيف ينعكس عالميًا على مكانة هذه المؤسسة العريقة، وتحديدًا حين مخاطبة البلديات والمؤسسات الخارجية.

واستدرك ضيف سند: "هذا كله نتاج عمل دؤوب من خلال موظفي بلدية البيرة والمجلس الحالي". مؤكدًا: "سينعكس هذا الأمر على خدمات جيدة وإضافية للمواطنين".

المردود على المواطن..

وحول أهمية هذا التصنيف للمواطن الفلسطيني، ذكر رئيس بلدية البيرة، إسلام الطويل، أن المواطن سيعيش ضمن حدود مدينة تعتبر من المدن المميزة والبلديات التي تصنيفها مرتفع، هذا على الصعيد الشخصي للمواطن.

وتابع: "الأمر الثاني الخدمات تتطور بتطور المستوى للبلدية والمؤسسات؛ سيكون هناك معايير جديدة يضعها صندوق الإقراض، سيسعى المجلس البلدي في البيرة من أجل تحقيقها مع نهاية هذه الفترة، وهذا ما سينعكس على المواطن بحيث يأخذ الخدمات على أكمل وجه؛ لا سيما التحسن والتطور".

ونوه الطويل، إلى أن المواطن سيلمس تحسن الخدمات وتطورها "ولقد وضعنا مسبقًا خطة للتعامل مع التصنيف الجديد والحفاظ عليه"، وهذا ما سينعكس أيضًا على راحة المواطنين "الهدف الأساسي لوجودنا في البلدية"، بحيث يحصل على خدمات حقيقة ويعيش في مكان ملائم من أجل العيش الكريم.

يذكر أن صندوق تطوير البلديات، خاطب بلدية البيرة اليوم الخميس بكتاب رسمي، وأبلغها بأنها حصلت على أعلى تصنيف في سلم الأداء المعتمد لدى الصندوق.

ولم تكن مهمة المجلس الجديد سهلة، فقد صاحبتها العقبات منذ اليوم الأول، لا سيما اعتقال رئيس البلدية إسلام الطويل من قبل الاحتلال الإسرائيلي ووضعه رهن الاعتقال الإداري، قبل انتخابه.

وقال "الطويل" في تصريحات سابقة لـ "وكالة سند للأنباء": "كنا ندرك أن هناك تحديات كبيرة تنتظرنا، ولكننا كنا مقتنعين أننا سنكون على قدر المسؤولية لمواجهة التحديات. الفترة القادمة ستشهد تغييرات ملموسة على الأرض سيشعر بها المواطن".

واستلم إسلام الطويل رئاسة بلدية البيرة، بعد أن فاز في الانتخابات التي أجريت يوم 26 مارس/ آذار 2022، ضمن المرحلة الثانية من انتخابات الهيئات المحلية والتي شملت البلديات الرئيسة في الضفة الغربية.

362303778_928903861530173_6202497906806839922_n.jpg