الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فصائل: المقاومة السبيل الوحيد لمواجهة العدو

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة العدو الإسرائيلي، وأن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة و لن تطفئها كل محاولات ومخططات الملاحقة والقمع والترهيب.

حماس: جرائم الاحتلال لن تخيف المقاومة

وقالت حركة حماس، إن جرائم العدو المتواصلة والمتصاعدة في أرض فلسطين، لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني المجاهد، ولن تخيف المقاومة، ولن تدفعها للتراجع عن مشروعها للدفاع عن الشعب، وتحرير الأرض والمقدسات، وفي القلب منها المسجد الأقصى.

وحيت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أهالي وأبناء الشعب الفلسطيني في مخيم نور شمس بطولكرم الصامدة.

وأعربت، عن فخرها بالمقاومين الذين استبسلوا في الدفاع عن المخيم والتصدي للاقتحام الإسرائيلي الهمجي، وحققوا إصابات محققة في صفوف قوات الاحتلال وآلياته المتوغلة، مشددة على أن المقاومة ستبقى عصية على الانكسار.

الجهاد تشيد بوحدة صف المقاومة

من جانبه، أشاد المتحدث باسم الجهاد الإسلامي طارق سلمي، بوحدة صف المقاومة، مشيراً إلى أن هذه الوحدة هي النبراس والنموذج الملهم لكل أبناء الشعب الفلسطيني الذي يرى في المقاومة أملاً ونصراً ونوراً يبدد الظلام وسبيلاً للدفاع عن القدس وتحرير المسجد الأقصى.

ووجه سلمي في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، تعقيباً على تصدي المقاومة لاقتحامات جيش الاحتلال بمناطق بالضفة، التحية للمجاهدين والمقاومين الذين تمترسوا في مواقعهم بكل عزم وثبات، وواجهوا اقتحامات جيش العدو في شمال الضفة وجنوبها، وخاصة في مخيم عسكر ومخيم نور شمس بالضفة.

الشعبيّة: الحملة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين لن توقف المقاومة

من جانبها، أكّدت الجبهة الشعبيّة أنّ الحملة الإسرائيلية المسعورة التي تشُنّها قوات الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني بالضفة، لن تثنيه عن مواصلة طريق المقاومة ومواجهة جرائم الاحتلال المتواصلة.

واعتبرت الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أنّ اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم، مخيم نور شمس في طولكرم ومخيم عسكر في نابلس، ومخيم عقبة جبر في أريحا، واقتحام المنازل، هي جزء من الحملة الإسرائيلية الممنهجة التي تستهدف قلاع المقاومة في الضفّة، في محاولةٍ فاشلةٍ لتركيعهم وقتل إرادة المقاومة في داخلها.

وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني، وتشكيلات المقاومة كافة، باستمرار التصدّي لهذه الهجمة المسعورة التي ستزداد شراستها خلال الأيام القادمة، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمخططات وأهداف الاحتلال الرامية لفرض خطواتٍ أحاديةٍ ووقائع على الأرض.

المقاومة الشعبية تؤكد تمسكها بخيار المقاومة

من جانبها، أكدت المقاومة الشعبية تمسكها بخيار الجهاد والمقاومة امتثالا لأمر الله، وتلبية لنداء الأقصى والمقدسات والحرائر ودفاعاً عن أبناء الشعب الفلسطيني المظلومين.

وقال القيادي في حركة المقاومة الشعبية محمد الديراوي في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إن العمليات البطولية التي تتدحرج وتستمر وتتطور يوماً بعد يوم هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال، والمقاومة حق مشروع وواجب شرعي ووطني.

وأعرب عن اعتزازه ببسالة المقاومين وبطولاتهم في الميدان، موجهاً تحية حب ووفاء وانتماء للذين يستمرون في بذل الدم وتقديم التضحيات واحتضان نهج المقاومة والجهاد.

وفي وقتٍ سابق من اليوم اقتحم جنود الاحتلال مخيمي نور شمس شرقي طولكرم وعقبة جبر في أريحا ومخيم عسكر شرقي نابلس، ما أدى لاندلاع اشتباكات ومواجهات مسلحة عنيفة مع مقاومين، أسفرت عن إصابات واعتقالات، ودمار هائل.