الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

باركت عملية تل أبيب المزدوجة..

فصائل: تصاعد المقاومة السبيل الوحيد لمواجهة إجرام الاحتلال

حجم الخط
عملية تل ابيب.jpg
الخليل – وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية أن تصاعد المقاومة هو السبيل الوحيد لمواجهة وصد سياسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية وإجرامه، مشيدةً بعملية الدهس والطعن المزدوجة في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب تنفيذ عملية دهس وطعن مزدوجة في تل أبيب.

ونفذ الشهيد عبد الوهاب خلايلة (20 عامًا) من بلدة السموع قضاء الخليل، ظهر اليوم الثلاثاء، عملية دهس وطعن مزدوجة، أدت إلى إصابة 8 مستوطنين، وصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة.

حماس: العملية رد مشروع في الدفاع عن النفس

وأكدت حركة "حماس" في بيان تبنيها للعملية، أنها تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس أمام المجزرة الإسرائيلية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وشددت على أن مقاومة الشعب الفلسطيني متواصلة وفي تصاعد وتنوع لأدواتها، ثأرًا لدماء الشهداء وحمايةً للمسجد الأقصى المبارك من مخططات التهويد.

الشعبية: أبطال المقاومة باغتوا "إسرائيل" في قلب كيانها المزعوم

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن سبيل الشعب الفلسطيني لمواجهة إرهاب وإجرام الاحتلال، هو تصعيد المقاومة والوحدة الوطنية، بالتصدي للعدوان على جنين والمدن الفلسطينية، مشيرةً إلى أن أبطال المقاومة باغتوا "إسرائيل" في قلب كيانها المزعوم.

ودعت الجبهة في بيانها، القيادة الفلسطينية لتحمل مسؤولياته وواجباتها، بالعمل على الاستجابة للإرادة الوطنية باتخاذ بخطوات عملية عاجلة، واعتماد الخيار الاستراتيجي لمواجهة العدوان والاحتلال.

الجهاد: عملية خلايلة مواكبة لضربات مقاومة جنين وكمائنها

من جهتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي أن عملية عبد الوهاب خلايلة جاءت لتواكب ضربات المقاومة الفلسطينية في جنين، التي أوقعت الاحتلال في كمائن الموت.

وأكدت "الجهاد" في بيانها، أن العملية بعثت رسالة تحدي وثبات بأن جرائم الاحتلال لن تنال من عزيمة أبناء الشعب الفلسطينية ومقاومته، مضيفةً أن "هذه العملية الشجاعة تمثل رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال المتواصلة في مخيم جنين، وتأكيداً على قدرة وحيوية المقاومة في كل الساحات".

لجان المقاومة: العملية تؤكد إصرار شعبنا على طريق المقاومة

من جهتها، بيّنت لجان المقاومة في فلسطين، أن العملية تؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة طريق المقاومة بكافة أدواتها، كما أنها ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال في جنين، مشيدةً بالدور البطولة للشعب الفلسطيني في إسناد أهالي جنين.

وأردفت لجان المقاومة في بيانها، أنه لا يمكن لأي نهج توحيد الفلسطينيين وجمعهم أمام هدف التحرير والعودة، سوى المقاومة والاشتباك مع الاحتلال.

وطالبت المجتمع الدولي، بضرورة الاهتمام لما يحدث في جنين من انتهاكات جسمية لقوات الاحتلال الإسرائيلية، في خرف واضح لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

الأحرار: العملية صفعة جديدة للمنظومة الأمنية

واعتبرت حركة الأحرار الفلسطينية، أن العملية تمثل صفعة جديدة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، مؤكدةً أن المقاومة ستبقى شعلة نار تحرق الاحتلال وتبدد أوهامه.

وقالت الأحرار في بيانها، إن "العملية المزدوجة التي ضربت قلب الكيان، تأتي رداً قوياً مباشراً على العدوان الهمجي في جنين"، داعيةً إلى المزيد من العمليات البطولية النوعية.

حركة المجاهدين: العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال

من جهتها، أوضحت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن عملية تل أبيب جاءت كرد طبيعي وأولي على جرائم الاحتلال في جنين، مشيرةً إلى أنها حطمت المنظومة الأمنية.

ولفتت "المجاهدين" في بيانها إلى أن جرائم الاحتلال وحماقاته لن تستطيع إخماد جذوة المقاومة.

المقاومة الشعبية: المقاومة مستمرة رغم أنف الاحتلال

إلى ذلك، باركت حركة المقاومة الشعبية عملية تل أبيب التي جاءت في سياقها الطبيعي للرد على جرائم الاحتلال في الضفة والقدس، مؤكدةً أن المقاومة مستمرة رغم أنف الاحتلال وقيادته.

وأضافت "المقاومة الشعبية" في بيانها، أنها "تشد على أيادي المقاومين الأبطال الأطهار في الضفة الغربية وخصوصاً في جنين، وندعو للمزيد من العمليات النوعية والضربات الموجعة ضد قوات العدو الصهيوني ومستوطنيه".